جمال
| ٠٥-٠٤-٢٠١١

حلول سريعة لمشاكل البشرة المفاجئة

حلول سريعة لمشاكل البشرة المفاجئةحلول سريعة لمشاكل البشرة المفاجئة

 

كثيراً ما تفاجئنا بشرتنا في وقت حرج بمشاكل مفاجئة، مثل حرق الشمس غير المتوقع، أو الحساسية أو انتفاخ العينين أو ربما تستيقظين وعلى وجهك حبة. وقد تكونين مدعوة في هذا اليوم إلى موعد أو مناسبة مهمة. فما العمل؟
حرق الشمس
إذا كنتِ أطلتِ الجلوس تحت أشعة الشمس بهدف اكتساب بشرة مسمرّة، واكتشفت بعد ساعات أن بشرتك حمراء ومؤلمة، وتعرّض وجهك لحروق بسيطة، فالحل هو أن تضعي الكثير من كريم مرطب لما بعد التعرض للشمس، أو كريم مرطب يحتوي على مستخلص نبتة “الألو فيرا”، وهي نوع من الصبار. وإذا توفرت لديك النبتة في حديقة المنزل، فالأفضل أن تقومي بقصّ جزء منها بالعرض، ثم وضع المادة اللزجة على البشرة مباشرة، لأنها تمتلك مفعولاً سحرياً وسريعاً جداً.
أما إذا أردت تغطية الاحمرار، فالأفضل هو خافي العيوب باللون الأخضر، ومن ثم اتباعه باللون البيج، ومن ثم قليل من البودرة الشفافة.
الحساسية
إذا وجدت أن بشرتك قد تحسست، فالحل هو وضع قليل من أي كريم مرطّب أو كريمات الشعر. أو كريم كالامين لوشن، وادهني به بشرتك ثلاث مرات يومياً. أما الحساسية الشديدة فهي حتماً بحاجة إلى طبيب مختص لوصف العلاج اللازم.
انتفاخ ما حول العين
من أسباب انتفاخ ما حول العينين: التعب والإرهاق، أو الحساسية من منتج ما. الحل في هذه الحالة هو اللجوء إلى كمادات الماء المثلج أو الشاي البارد. وبإمكانك أيضاً وضع شرحات من الخيار البارد أو عصير الخيار لمدة 20 دقيقة. وتذكري بأنه عليك تجنب الأطعمة المالحة بأنواعها، لأنها قد تزيد من احتباس السوائل في الجسم. وليس هناك غنى عن النصيحة الذهبية والتي نذكرها دائماً، وهي شرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء يومياً.
النمش
النمش ليس مشكلة طارئة، فكلنا نعلم أنه لا يظهر بين ليلة وضحاها، إنما إذا أردت التخلص منه، فهناك الكثير من الحلول، علماً بأنه قد يعاود الظهور من جديد. قومي بشراء كريم مبيض واستخدامه يومياً حسب الطريقة الموضحة على المنتج، علماً بأن معظم الكريمات المبيضة تعمل على توحيد لون البشرة، وقليل منها يعمل على إزالة النمش.
وإذا كنت من هواة الوصفات المنزلية، فليك بوضع بضع نقاط من عصير الليمون الطازج على النمش فقط، وليس على كامل الوجه، وذلك بواسطة نكاشة الأذن ولثلاث مرات يومياً لمدة شهر. ولا تنسي أن تتبعي ذلك بمرطب قوي للبشرة، لأن الليمون يؤدي إلى الجفاف الشديد وتقشير البشرة.
أما تغطية النمش فهي عملية سهلة للغاية، فهي تتم بواسطة خافي العيوب باللون الأصفر، ثم البيج، وبعدها قليل من البودرة الشفافة للتثبيت.
الشفاه الجافة
إذا جفت شفتاك فجأة بسبب الطقس أو بسبب نظام غذائي سيء، فالحل السريع هو تقشير الشفاه بواسطة مزيج من السكر وزيت الزيتون، ولمدة ثلاث دقائق، ثم شطفها بالماء الدافئ، ومن ثم مرطب خاص بالفم. بإمكانك أيضاً وضع فازلين على شفتيك قبل النوم، ثم فركها ببشكير ناعم في صباح اليوم الثاني. ومن ثم اتبعي ذلك بكريم مرطب للشفاه. يمكنك إجراء هذه الخطوات على يديك أو كعوب قدميك أيضاً.
العين المتحسسة
إذا تحسست عيناك، وإذا كانت مستحضرات المكياج تسبب لهما التهيج، فالحل هو استخدام قطرة للحساسية من الصيدلية. ومن المفيد أيضاً إبقاء قطرة الدموع الصناعية في حوزتك أينما ذهبت.
الحبوب
إذا لاحظت ظهور حبة على وجهك فجأة، فما عليك عمله هنا هو كسر قاعدة خبراء البشرة في هذا المجال، فقومي بوضع كمادة من الماء الدافئ على الحبة ثم عصرها واستخراج الصديد منها، ومن ثم تعقيمها بواسطة التونر المضاف إليه قليل من الكحول. وبعد ذلك ضعي عليها مكعباً من الثلج لمدة خمسة دقائق. احتفظي بكريم يحتوي على مادةBenzoyl Peroxide ووضعه على الحبة مرتين يوميا لمشاهدتها تختفي.
ويمكنك دهنها بمعجون الأسنان حتى يجف.
تطبيع السكر
قد تصبح بشرتك حمراء أو زرقاء نتيجه استخدام السكر أو الواكس. الحل يكون باستخدام كمادات من الماء البارد، ومن ثم وضع كريم (بيبانثين) الذي يعمل على التلطيف والترطيب، إضافة إلى تسريع بناء الخلايا.

8أضيفي تعليق
كلمات مفتاحية : , ,

التعليقات

  1. sarah

    والله هاشي حلو كثير أنا مجرباه و نفعني كثير شكرا على المعلومات

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني


8 + = 9

*