جمال
| ٠٧-٠٢-٢٠١٢

احذري..4 مخاطر تصيبك لدى ترك واقي الشمس!

احذري..4 مخاطر تصيبك لدى ترك واقي الشمس!احذري..4 مخاطر تصيبك لدى ترك واقي الشمس!

 

من منا لم تسمع عن واقي الشمس؟ هذا المستحضر الذي ينصبح به الجميع من أطباء الجلد وحتى اختصاصيي  البشرة والمكياج وصولاً إلى هواة الجمال.
إذا ذهبت إلى أي من محلات  المكياج الكبرى أو حتى الصيدليات ستجدين مستحضرات الوقاية من الشمس من جميع الماركات، وبمختلف الأنواع كالسائل والكريمي، الملون والشفاف، وستجدينها أيضاً بدرجات وقاية مختلفة تتراوح بين الـ 30 والـ 100.
ولكن ما هو واقي الشمس بالضبط؟ ولماذا هو مهم لهذه الدرجة؟

واقي الشمس:
هو مستحضر يستخدم على بشرة الوجه والجسم على حد سواء، يعمل على عكس أشعة الشمس فوق البنفسجية عن سطح الجلد، وبالتالي حمايته منها ومن الأشعة الشمسية الضارة الأخرى.

فوائد واقي الشمس:
لواقي الشمس فوائد عديدة على بشرتك وصحتك فهو:
– يحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة كالـ UVA و UVB.
– يحمي البروتينات الهامة في البشرة والتي يضر بها التعرض لأشعة الشمس باستمرار مثل “الكولاجين”، و”الإيلاستين”، و”الكيراتين”، والتي هي مسؤولة عن نضارة البشرة وصحتها وبقائها شابة.
– يحمي الجلد من التعرض لحروق الشمس.
مخاطر ترك واقي الشمس:
يظن البعض أن واقي الشمس هو مستحضر جمالي يمكن الاستغناء عنه، ولكنهم لا يعلمون بالأخطار التي من الممكن أن تلحق بهم وبصحتهم إذا ماتعرضوا لأشعة الشمس باستمرار من دون حماية:
– ظهور التجاعيد المبكرة
– ظهور الحبوب
– ظهور الكلف والنمش
– التعرض المستمر لأشعة الشمس من دون حماية قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد على المدى البعيد

كيف تختارين واقي الشمس المناسب لبشرتك:
حاولي أن يكون واقي الشمس جزء من روتينك الجمالي اليومي في ساعات النهار، فضعيه قبل الخروج من المنزل صباحاً إلى الجامعة أو العمل، وإذا كنتِ من من يضعن المكياج يومياً فضعيه بعد كريم الترطيب وقبل وضع كريم الأساس.

تذكري:
لكل بشرة واقي الشمس المناسب لها، فهناك أنواع متخصصة للبشرة الدهنية، الجافة، والمختلطة، فاختاري منها ما يناسبك. واختاري دائماً الواقي ذا الحماية العالية، ويفضل دائماً أن يكون 50 أو 60 فما فوق كي تستفيدي من الحماية التي يوفرها.

1أضيفي تعليق

التعليقات

  1. noha

    افدتونا والله شكراااا

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني


5 − 1 =

*