جمال
| ٠١-٠٤-٢٠١٢

8 خطوات للعناية بالأظافر والمناكير في المنزل ومن دون مساعدة

8 خطوات للعناية بالأظافر والمناكير في المنزل ومن دون مساعدة8 خطوات للعناية بالأظافر والمناكير في المنزل ومن دون مساعدة

 

في قسم  الجمال نثقُ جميعنا أنّ هناك متعة إستثنائية عند العناية بنفسنا في المنزل. هذا لا ينفي متعة الإسترخاء في المنتجع السياحي أو مركز التجميل، ولكنه يؤكد على إمكانية الحصول على نفس النتائج المحترفة (تقريباً) والحفاظ على الخصوصية والوقت في آن.

فإذا كنتِ توافقيننا الرأي، إرفعي شعركِ جيداً وضعي القناع المنظّف أو المرطب على وجهك (بحسب نوعية بشرتكِ)، ثم إستعدّي لإتّباع الخطوات التالية لعناية منزلية كاملة بالأظافر ومن دون أي مساعدة من أحد:

1- نظّفي أظافرَكِ أولاً بإستخدام مزيل الطلاء حتى لو كانت غير مطلية. المهم إنتقاء سائل خالٍ من مادة الأسيتون مثل Acetone Free Polish Remover من Sally Hansen.

2- قلّمي الأظافر بهدوء إذا إحتاج الأمر ثمّ إبرديها جيداً بإتجاه واحد، وذلك قبل تلميع الأطراف بواسطة الـ Buffer أي تلك الأداة المربّعة الشكل. وهنا بجب تفادي أمر شائع ألا وهو التلميع بواسطة المبرد.

3- ضعي القليل من الزيت المرطب أو الـ Vaseline فوق الأظافر لتليين الطبقة السطحية ومن ثم قومي بدفع الإهاب إلى الوراء بواسطة العصا الخشبية الخاصة. والإيهاب يُعرف بالـ Cuticle بالإنجليزية وهو جلد يحيط بالأظافر ويحميها من البكتيريا ولا يجب إزالته كما تجري العادة.

4- إستخدمي مُقشّر لطيف فوق كامل اليدين وصولاً إلى المعصمين ثم إغسليهما بالمياه قبل تجفيفهما جيداً وبإمعان.
5- دلّكي يديكِ بإستخدام كريم مرطب ولكن لا تكثري منه فوق الأظافر مباشرةً.

6- ضعي الطلاء السفلي أي ما يُعرف بالـ Base Coat الذي يحمي الأظافر من التقطيع، ثم إنتقلي لوضع الطبقة الأولى من الطلاء الملوّن على كامل المساحة بعد الإنتظار لمدة دقيقتين كاملتين.

7- ضعي الطبقة الثانية من الطلاء الملوّن لضمان تغطية كاملة، ثم أنهي العملية بالطلاء المثبّت أي الـ Top Coat الذي يحمي الأظافر كذلك من العوامل الخارجية. مجدداً المهم الإنتظار لمدة دقيقتين كاملتين بين كل طبقة وأخرى.

8- أخيراً وبواسطة عصا خاصة بتنظيف الأذنين أي Cotton Swab والقليل من مزيل المناكير، نظّفي الحواف والإهاب من فضلات الطلاء الملوِّن. أريحي من ثم اليدين لمدة 5 دقائق إضافية لضمان جفاف  الأظافر.

إليكِ أيضاً إختصار سريع لمجموعة الأدوات التي بجب أن تتوفّر داخل حجرتك لتنفيذ الخطوات المذكورة بسهولة (إضافةً إلى طلاء الأظافر الملوّن بألوانه الكلاسيكية والموسمية):

- مزيل طلاء الأظافر الخالي من مادة الأسيتون

- مقلم الأظافر

- مبرد الأظافر

- ملمّع الأظافر أي الـ Buffer

- زيت مرطب أو Vaseline

- عصا الإهاب الخشبية أي الـ Cuticle Stick

- مقشّر للجسم واليدين

- كريم مرطب للجسم واليدين

- الطلاء السفلي أي الـ Base Coat

- الطلاء المثبّت أي الـ Top Coat

- العصي المنظفة للآذان أي الـ Cotton Swabs

 

3أضيفي تعليق
كلمات مفتاحية : , ,

التعليقات

  1. anonymous

    ميرسي كتير ع النصائح

  2. anonymous

    ميرسي كتير ع النصائح المفيدة

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني


5 × 4 =

*