جمال
| ٠٩-٠١-٢٠١٧

4 أمور يجب تجنبها قبل وضع كريم الأساس

 

لا شك أن روتينك ما قبل وضع المكياج هو الذي يضمن لك إطلالة جميلة وخالية من العيوب. ولكن هناك بعض الأمور التي تؤثر سلبا على شكل كريم الأساس تحديدا التي يجب تجنبها حتى تنعمين ببشرة ناعمة وحريرية.

1ـ عمل الفيشل
لا يجوز وضع مكياج الأساس بعد الخضوع إلى علاجات البشرة، وهذا لأن المسام ستكون مفتوحة والبشرة أكثر حساسية وعرضة للإصابة بالإلتهابات والحبوب. ينضح بالإنتظار لمدة 24 ساعة بعد الفيشل قبل وضع المكياج.

2ـ إستعمال عدة ألوان لتصحيح لون البشرة
يعد تصحيح عيوب البشرة بخافي العيوب الملون من الخطوات الرائعة التي تساعد على إخفاء إحمرار الحبوب واللون الداكن تحت العينين ولكنها ليست ضرورية في الحياة اليومية العادية. فيكفي إستعمال مستحضرات الأساس العادية التي تحتوي على صبغات مصححة تغطي عيوب البشرة في حد ذاتها.

3ـ ممارسة الرياضة
بعد ممارسة الرياضة مباشرة تكون المسام والغدد أوسع لذلك من الممكن أن تمتص المكياج والبكتيريا الموجودة على أصابعك مما يعرض بشرتك إلى الإصابة بالبثور والإلتهابات. إنتظري حتى تعود البشرة لحالتها الطبيعية قبل وضع المكياج.

4ـ وضع طلاء الأظافر
حتى إذا كان الطلاء جافا، فهناك بعض المواد الكيماوية التي تبقى على أطراف الأصابع والتي من الممكن أن تنتقل داخل العينين والفم. إغسلي يديك جيدا بعد أن يجف الطلاء وقبل وضع المكياج.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*