جمال

فوائد شجرة المورينجا الجمالية للبشرة والشعر

 

في فصل الشتاء ومع انخفاض درجات الحرارة تكثر مشاكل البشرة والشعر كاصفرار وشحوب الوجه، وجفاف بالشعر، وكثيراً ما تصيبكِ هذه المشاكل بالإحباط، فماذا يمكنكِ أن تفعلي لحل هذه المشاكل؟

“أنا زهرة” توجهت لمركز العناية بالشعر والبشرة والذي يوفر لكِ حلولاً تجميلية  طبيعية عالية الجودة، كالمورينجا، وفي هذا المقال مديرة المركز دارين سعد، ستوضح لنا فوائد شجرة المورينجا.

ما هي شجرة المورينجا وما هي مكوناتها؟

إن شجرة المورينجا أو كما يلقبها الباحثون “شجرة الحياة” ليست جديدة، وكان المصريون القدماء يستخلصون زيوتها ويستخدمونها فى الحفاظ على الشباب، تتمتع هذه الشجرة بـ7 أضعاف نسبة الكالسيوم الموجودة فى اللبن و3 أضعاف فيتامين الجزر و4 أضعاف بوتاسيوم الموز. وتحتوي الأوراق على سبعة أضعاف فيتامين (ج) الموجود في البرتقال، وثلاثة أضعاف محتوى الموز من البوتاسيوم، وأربعة أضعاف ما يحتوية الحليب من الكالسيوم، وأربعة أضعاف محتوى الجزر من فيتامين (أ) وضعفا محتوى الحليب من البروتين. وإن أوراقها غنية المحتوى من (البيتاكاروتين) و (فيتامين أ و ج) والحديد والبروتين والبوتاسيوم والفسفور.

ما فوائد شجرة المورينجا؟

 هي تشكل غذاءً متكاملاً في بعض مناطق إفريقيا، وتستخدم الأوراق أيضاً كمكمل غذائي لمصابي مرض نقص المناعة في بعض بلدان أفريقيا، وذلك لما تحويه من نسبة عالية من الفيتامينات. أما البذور، فهي تعتبر الجزء الأهم في هذه الشجرة، حيث تتعدد استخداماتها، مثل مقاومة البكتيريا المسببة للأمراض الجلدية، وتحتوي البذور على ما يقدر بنحو 35 بالمئة من مكوناتها زيت غير لزج يستخدم في صناعة بعض العطور، وكريمات وشامبوات العناية بالشعر، وكمصدر للطاقة. ويتميز الزيت باحتوائه على مواد مضادة للبكتريا تستخدم في الأغراض الطبية والعلاجية وبودرة التجميل.

حدثينا قليلاً عن زيت المورينجا (غصن البان)؟

ينتج عن طريق عصر بذور المورينجا على البارد، و يعد أكثر أنواع الزيت ثباتاً في الطبيعة وبالتالي لا يتزنخ أبداً، و لونه أصفر رائق و ليس له رائحة ولا ملمس دهني وله رائحة البندق الخفيف.

ما هي استخدامات زيت المورينجا؟

يستخدم فى أغراض التجميل والصناعات الدوائية، و يحتوى الزيت على أحماض دهنية و فيتامينات  Aو C والتى تعمل على تفتيح لون البشرة  تستخدمه شركات التجميل حول العالم فى مستحضرات تنعيم و طراوة الجلد.

هل تنصحين به قارئات “أنا زهرة”؟

نعم فهو مفيد على المدى البعيد، فزيت المورينجا يحتوى على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات، فذلك يساعد على حماية الجلد والشعر من الشوارد الحرة الناتجة عن الملوثات والتى تؤدى فى النهاية لتلف الجلد وظهور علامات الشيخوخة على البشرة، كما يؤدى لمنع ترهل عضلات الوجه وهذا ما أدى لاستخدامه فى الكريمات المضادة للتجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة الحديثة .

كما يحتوى زيت المورينجا على خواص مضادة للبكتريا والإلتهابات،و بالتالي يعالج أية ندبات أو بثور أو حب الشباب أو الرؤوس السوداء أو آثار لدغ الحشرات أو جروح بالبشرة ويجعل البشرة صافية و مشرقة. كما يساعد فى تضييق مسام البشرة و إزالة آثار الإرهاق منها.

كما يغذى زيت المورينجا البشرة ويحافظ على لونها ويحمي من أشعة الشمس الضارة نظراَ لغناه بعنصري الكالسيوم و النحاس.

وأخيراً زيت المورينجا يعطى الشعر لمعاناً، وبريقاً ويحميه من التقصف والقشرة والجفاف ويساعد فى التصفيف، فأنا أنصح به جميع النساء اللواتي يهتممن بإطلالتهن.

التعليقات

  1. بحار

    الحمد الله على هذخ النعمة

  2. هنا

    انا جربت زيت و أوراق المورينجا و بالفعل ليها تأثير واضح بعد أول إستخدام , إشتريتها من أحد محلات شرم الشيخ

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

xxvyv

*

الأكثر