جمال
| ٠٣-٠٦-٢٠١٤

نصائح للمحافظة على جمالك ورشاقتك من مقدمي برامج اللياقة البدنية

صورة من 0

الشخصيات الإعلامية على قنوات التلفزة بحاجة إلى العمل الدؤوب للحصول على جسم رشيق ومظهر رائع أمام وخلف الكاميرا. فمقدمو برامج قناة “فيزيك تي في” ليسوا كأي شخص عادي، وإنما هم مبدعون في مجال برامج اللياقة البدنية والصحة، وبعظهم حامل لألقاب ملكات جمال! نسرد هنا بعض النصائح للشعور بالانتعاش ومحاربة التعرق خلال فصل الصيف من مقدمي برامج قناة “فيزيك تي في”:

“عملية تقشير الجلد لا بد منها لتجنب علامات ترهل الجلد! حيث إن التقشير يعمل على إزالة الخلايا الميتة والجافة عن البشرة، والتخلص من السموم فتحل محلها خلايا الجلد الجديدة وتسمح للبشرة بالتنفس، وتكسبها رطوبة ونعومة. كذلك هناك فواءد مهمة لإستخدام زيت جوز الهند في ترطيب الجلد ونضارته، والمساعدة على محاربة جفاف البشرة، بما يحتويه من فوائد مضاداات للجراثيم، والفطريات والعناصر المضادة للأكسدة. شخصياً أعمل دائماً على مزج كوب من جوز الهند الصافي مع قليل من الجوجوبا وفيتامين إي، وزيت الزيتون، والبندق (macadamia)، وزيت الجزر وأقوم بوضعه على شعري عندما أكون على الشاطيء أو في المسبج لحمايته من تسلل الملح والكلور اليه.”
-غابرييلا ميلودا، مقدمة برنامج “جود لايف” وملكة جمال سويسرا لعام 2004    

“ما يعجبني في فصل الصيف هو قدرتنا كفتيات في الحصول على مظهر لائق وبراق. لا داعي إلى الكثير من المكياج والاهتمام الكبير بتسريحات الشعر. فأنا أحب المظهر الشاطئي لشعري حتى يكون على طبيعته، وأضع فقط المرطب الذي يحتوي على واقي الشمس SPF. وأخيراً، باعتقادي أن المحافظة على رطوبة البشرة من أهم العوامل التي تحافظ على الجمال. فأنا اشرب 3 ليترات من الماء يومياً وسرعان ما تظهر نتيجتها الباهرة على بشرتي وأشعر بحيوية أكبر. وهذا ما يجعلني اتنبه الى اهمية ذلك بالنسبة الى الجلد!”
-آمي كيتشنجمان، مقدمة برنامج What’s up ” وملكة جمال بريطانيا لعام 2008

“الكثير من الناس يرغبون في الحصول على سمرة الصيف. وهذا ليس فقط أمراً خطيراً، لأن الاسمرار المبالغ فيه يعطي مظهراً اصطناعياً ومبالغاً فيه. فإذا كان لا بد من السير تحت أشعة الشمس فعليكم باستخدام واقي الشمس SPF  ”
-فراس عباس، مراسل لبرنامج ” شوفي مافي ” وملك جمال لبنان لعام 2012

“أنا مدربة فنون iyengar  احد فنون اليوغا، وعندي إيمان كبير وثقة بهذه الرياضة. إنها الرياضة التي تمنح جسدك كاملاً الهواء من الداخل والخارج، ولا يوجد عامل مضاد لترهل الجلد افضل منه! حيث ان تغيير علاقتك بجاذبية الأرض هي إحدى أهم المقومات التي تمنحك نظارة الوجه والعقل. ولذلك اشجعكن على ممارسة اليوغا! كما أنني أؤمن بأنه عليكن محادثة انفسكن برقة متناهية ورفع معنوياتكن، وليس التأكيد على الأمور التي لا تحببنها مثل كلمة ” لا احب بشرتي” أو “أنا بدينة”، ولكن على العكس عليكن بالتركيز على الأمور التي تحببنها وتمنحكن الثقة بالنفس. وهذا سيغير طريقتكن في تناول الطعام، العيش، والتعامل مع الذات. فليس هناك اجمل من المرأة السعيدة والواثقة من نفسها.”
روزينا كاسيرلي, مقدمة برنامج What’s up ” وملكة جمال جامايكا لعام2007