جمال
| ١٢-٠٥-٢٠١٦

هدية العيد.. تُعبر عنك

صورة من 4

كن ذو معاييرٍ عالية في اختياراتك، في جميع اختياراتك. وليصفك الآخرون بانك تُحسن الاختيار، ولا تظن أنها صفة من السهل على الانسان أن ينالها. اختيارك لأصدقاء من الطراز الرفيع مثلاً يحيطك بالنخبة وعندما سيتعلق الأمر بهدية العيد مثلاً فلن تختار لأشخاص رفيعي المستوى إلا هدية فاخرة. وهكذا تصبح كل خياراتك في كل الأمور خاضعة لأصعب وأرفع المعايير.
ولنلقِ نظرة على تشكيلة من العطور الحصرية والخاصة جداً – عطورات النيش- التي تقدمها باريس غاليري منبر التجزئة الفاخرة في المنطقة لزبائن خاصين جداً قادرين على تمييز العطور النقية حقاً. عطور لن يقدم على شرائها إلا المتمرسين حقاً في عالم العطور ويدركون معنى أن تكون المادة نادرة ونقية وتستحق ثمناً باهظاً. وهي خير ما يمكن تقديمه لنبع الحنان وللوالد والزوجة وحتى أعز وأغلى الأصدقاء كهدية في العيد بعد الشهر الفضيل. فالهدية وإن لم يكن السعر معيار أهميتها إلا أنها تعكس شخصيتك وذوقك، بل ومكانة الإنسان الذي تقدمها له ومكانته في قلبك. وهنا بعض من عطورات النيش التي تقدمها أفخم وأرقى دور العطور في العالم بلمسة سحرية خاصة بكل دار على حدى تمزج فيها حرفيتها التي اكتسبتها عبر السنين مع العراقة العربية الخليجية الأصيلة التي تنتقي أندر المواد الخام في العالم كالعود والبخور والمسك العنبر والزعفران.
عطر روح العود Rouh Oud من Blend Oud
عطر يخطف الألباب مع كل قطرة منه بسوادها الحالك، قوامه الأزهار والخشب لجاذبية أغنى وأرق ، وفي قاعدته روح العود مع القرفة والمسك والعنبر لأثيرٍ يدوم حتى المالانهاية. يعكس اسم العطر جوهره الذي لا يكثف من حضور العود وإنما يعطي نفحات بسيطة هفهافة منه تُبقي على سر تركيبته الباريسية وإنما تحتفي بالشرق وسحره. وهو ككل عطورات بليند عود التي تتباين في شذاها وتلتقي بمكوناتها فتشترك في إبداعها العديد من العناصر الفريدة التي تزخر بها طبيعة هذه المنطقة مثل العود، المسك، خشب الصندل، العنبر وجوزة الطيب، إلى جانب التوابل كالفلفل، القرفة والكمون، بالإضافة إلى تشكيلة عطرة من الأزهار والحمضيات الموجودة في الشرق الأوسط وأوروبا، حيث مُزجت هذه المواد بعناية، ضمن توليفات غنية يفخر أي شخص باقتنائها عربياً كان أم غربياً وخاصة الأوربيين، الذين يزداد ولعهم بهذا المكون الملكي الفواح يوماً بعد يوم.

 

عطر Light my Fire من By Kilian
هذه المرة عطر بالبخور بيد Kilian Hennessy الذي لا يكتفي بخلق عطر وإنما قصة متكاملة وروح نابضة. ولا يحتفي بسحر الشرق فحسب هنا وإنما بالسحر الكامن في حضارات غربية تعشق الفخامة. جاء مفهوم وتسمية العطر من الاسم اللاتيني Per Fumare أو بالانكليزية “Through the Smoke” أي “عبر الدخان”: ويحتوي على أجود أنواع تبغ السيجار الفاخر، والذي يمثل قمة التجربة الشمية لجزيرة مونتي كريستو. عطر Light my Fire هو عبير من شأنه تحفيز كلا الجنسين. ومن خلال كسر القالب النمطي للعطور، قام كل من Kilian Hennessy وSidonie Lancesseur بخلق شرارة النفحات الأولى ليقوما بعد ذلك بغمر العطر بطيش الرغبة، ضمن توابل أوراق التبغ الداكنة، والتي تم تعزيزها بعطر الكمون الجاف، القش المجفف، عشبة البتشولي ونجيل الهند. وتذوب عذوبة براعم الأزهار مكتملة النمو للعسل البري في قاعدة دافئة من الفانيليا مع النكهة اللوزية لحجر الدم وفول التونكا الكريمي والبيرشوود الدخاني. تنبسط أوراق تبغ السيجار باستسلام ثم تعيد بناء نفسها ببراعة كي تخلق حلقات من الدخان حول مخيلاتنا، ولعل التأثير الرقيق للبخور، يعيد تأليف هيئة وجه من نحب ضمن عقولنا أو سيجعلننا نتذكر قصائد الشاعر الامبراطوري Rudyard Kipling.

 

عطر Expression من غورو Guru
العطر الذي سيبوح بمكنوناتك ويعبر حقاً عن مشاعرك عندما يمتزج شذاه برائحة جسدك. يتفاعل ويتناغم مع طبيعتك ويخلق جسر تواصل بين فكرك وشعورك. هو كبقية عطورات غورو يهدف لرفع ثقة المرء بنفسه وتعزيز إدراكه لذاته بمزيج رائع من الياسمين والزعفران والبخور ثم الأرز والعود في القاعدة. عطر جذاب آسر سيعشقه كل المحاربين من أجل الطبيعة ومواردها لأنه يقدس الموارد الطبيعية ويبتعد عن كل ما هو صناعي ومستحدث وبذلك لا يقدم عطراً صديقاً للأرض فحسب، بل قريباً من الروح ويجذب إليك مرهفي الإحساس، أولئك الذين تجذبهم الأمور الغير مرئية.. كعطرك.

 
عطر Moreta من موريسك MORESQUE
بهوسها بحرفة تصميم العطور، لا تستخدم دار MORESQUE إلا المواد الخام النادرة والثمينة ضمن أعلى المعايير المتاحة للجودة وتقدم العطور الحصرية والعصرية، القادرة على إثارة الأحاسيس والعاطفة، وهي تجسد المعنى الحرفي لعبارة “عبق الشرق” المشهورة وتعيدها إلى الأذهان، مقرونةً مع العراقة الإيطالية في الذوق والتصميم. تسمية عطر موريتا Moreta مأخوذة من الكلمة الإسبانية لتعريف المرأة المذهلة والجذابة التي تتحلى بأنوثة تأسر الألباب، والتي تَعرف كيف تحظى بانتباه الجميع. خليط عطري من الفواكه، الأزهار والخشب، يقوده سحر زهرة يلانغ يلانغ الكاريبية مفصحة عن أحاسيس جياشة من السحر والكاريزما الحقيقية. العطر عصري وأنيق بمنتهى الرقة إلا أن فيه ذلك العمق والأثر الطويل الأمد للمسك حيث يغوص في أعماق روح وجوهر الدار التي تُكمل لمستها بتغليف العطر بزجاجات كريستالية باذخة، وكأنها تعترف لك بأنك تملك جوهرة، رغم أنها غير مرئية إلا أن شذاها سيلفت أنظار الجميع إليك.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

jschk

*

الأكثر