جمال
| ٠١-٠١-٢٠١٧

7 نصائح بسيطة لبشرة أكثر نضارة في عام 2017

 

إبدئي عام 2017 بوجه جميل ونضر، فما عليك سوى تغيير بعض الأمور البسيطة جدا في روتينك التجميلي لكي تحصلي على بشرة تشع بالنضارة والصحة. تابعي هذه النصائح الأساسية وسترين الفرق خلال أيام.

1ـ الجلد هو أكبر عضو من أعضاء الجسم. لذلك إذا كنت تعانين من التحسس من بعض الأطعمة سيظهر على بشرتك على شكل حبوب أو إلتهابات أو إحمرار. تأكدي من إتباع نظام غذائي متوازن، يشمل الخضروات والفواكه الطازجة وإبتعدي عن الأغذية التي تضر خلايا البشرة مثل السكر والزيوت الإصطناعية.

2ـ نامي على كيس وسادة حريري لمنع تجعد الجلد وإسراع ظهور علامات الشيخوخة.

3ـ إعتمدي الزيوت الطبيعية لترطيب بشرتك، حتى إذا كان لديك بشرة دهنية. فهناك زيوت مثل المريمية والجوجوبا التي ترطب البشرة وتحارب ظهور البثور والرؤوس السوداء.

4ـ نظفي بشرتك على خطوتين قبل الخلود إلى النوم. إستخدمي زيت تنظيف البشرة أو البلسم الغني لإذابة المكياج والأوساخ المتراكمة ثم أزيلي بقايا الزيت بإستعمال الجل المنظف.

5ـ لا تتجاهلي الجلد حول عينيك، إذ أنها منطقة حساسة جدا وتظهر عليها علامات التقدم في السن بسهولة. إستخدمي الأقنعة الخاصة بمنطقة العين مرتين في الأسبوع. جربي Sephora Green Tea Eye Mask الذي يحتوي على خلاصة الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة.

6ـ قومي بتقشير بشرتك مرة في الأسبوع على الأقل للتخلص من الخلايا الميتة التي تسد المسام وتسبب شحوب البشرة وخشونتها. إستخدمي المستحضرات المقشرة التي تحتوي على حمض الغلايكوليك glycolic acid الذي يناسب جميع أنواع البشرة ويذيب الخلايا والأوساخ بلطف. جربي Dr Dennis Gross Alpha Beta Daily Face Peel.

7ـ نقولها مرارا وتكرار: لا تنسي وضع كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل حتى في فصل الشتاء. فأشعة الشمس قادرة على إتلاف خلايا البشرة حتى في الجو البارد والغائم. إختاري تركيبة خفيفة مثل Caudalie Soleil Divin.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*