جمال
| ٠٤-٠١-٢٠١٧

5 حيل غير متوقعة لعلاج جفاف البشرة

dry-skin-treatment2

 

في الشهور الباردة، تعاني الكثيرات من جفاف البشرة وتشققها. فإلى جانب إستعمال الكريمات الغنية لترطيب بشرتك، جربي هذه الحيل التي ستفاجئك بفعاليتها.

1ـ إشتري جهاز ترطيب الهواء وشغليه أثناء ساعات النوم للحفاظ على رطوبة بشرتك. فهذا الجهاز يزيد من كمية بخار الماء في الغرفة مما يساعد على حبس الرطوبة داخل الجلد.

2ـ إستخدمي الزيوت على وجهك. يمكنك تعزيز فعالية الكريم المرطب المفضل لديك من خلال إضافة بضع قطرات من زيت الغني بالفيتامين E مثل الأرغان أو الجوجوبا أو اللوز.

3ـ قللي من كميات الكفايين التي تتناوليها كل يوم، فلا شك أن المشروبات الغنية بالكفايين مثل القهوة والشاي مدرة للبول وتتسبب في جفاف البشرة.

4ـ ضعي قطع من الخضروات والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة داخل ماء الشرب لترطيب البشرة من الأعماق وتعزيزها بجرعة من الفيتامينات الأساسية. جربي مزيج من الخيار والليمون وأوراق النعناع.

5ـ تجنبي الماء الساخن عند الإستحمام الذي يجرد البشرة من زيوتها الطبيعية التي تحميها من الجفاف. إستخدمي الماء الدافئ فقط ولا تقفي تحت الماء لأكثر من 10 دقائق ولا تنسي وضع الكريم المرطب أو الزيت بعد الحمام مباشرة حيث تكون المسام واسعة ومستعدة لإمتصاص المكونات المرطبة والمغذية.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

uvsmb

*