جمال
| ١٥-٠٢-٢٠١٧

تجنبي تناول هذه الأطعمة لبشرة خالية من العيوب

 

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة صحية وخالية من العيوب، فعليك بالإعتناء ببشرتك من الداخل قبل الخارج. فلا فائدة من وضع الكريمات والأمصال الباهظة الثمن إذا كنت تتناولين أطعمة تلهب جسمك من الداخل وتتسبب في ظهور البثور والبقع والإحمرار على وجهك. إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة والمعرضة للإصابة بالحبوب، تعرفي معنا على٧ أنواع من الأطعمة المختلفة التي قد تسبب لك بعض المشاكل الجلدية.

 

الجبن المصنوع من حليب البقر
تحتوي منتجات الألبان بشكل عام على نسبة هرمونات بقرية عالية جدا تؤدي إلى تفاقم مسكلة حب الشباب عند الكثير من الناس. إذ أثبتت دراسة أقيمت في عام ٢٠٠٩ على ٢١ عينة أن تناول الحليب البقري زاد من مشكلة الحبوب عند المشاركين في الدراسة.

 

النشويات المعالجة
وبهذا نعني النشويات البيضاء اللون مثل المعكرونة والمخبوزات والأرز، إذ أنها تتحلل وتتحول إلى سكر داخل الجسم مما يتسبب في إرتفاع نسبة الإنسولين بشكل سريع جدا. وأثبتت الدراسات العلمية أن إرتفاع نسبة الإنسولين في الجسم من الأسباب الرئيسية للإصابة بحب الشباب والمشاكل الجلدية الأخرى مثل الصدفية والإكزيما.

 

العصائر
تحتوي العصائر حتى الطبيعية منها على نسبة عالية من السكر كما تخلو من الألياف الطبيعية الموجودة في الفواكه السليمة والتي تبطئ عملية إفراز الإنسولين في الجسم. ولذلك ينصح بتناول الفاكهة كما هي وتجنب العصائر بجميع أشكالها.

 

المشروبات الغازية
نعلم أن المشروبات الغازية تحتوي على كميات مخيفة من السكر، كما أنها تحتوي على كميات لا تعد ولا تحصى من المواد الكيماوية المضرة التي تلهب الجسم وتقتل البكتيريا المفيدة في المعدة. وأثبتت الأبحاث أن فقدان هذه البكتيريا في المعدة هي من الأسباب الرئيسية للإصابة بإحمرار الجلد المزمن وحب الشباب والإكزيما.

 

الحساء الجاهز
تحتوي أنواع الحساء الجاهزة سواء أن كانت تأتي في علب أو أكياس، على كميات كبيرة من الملح الذي يسبب انتفاخ الوجه وشحوب البشرة بالإضافة إلى مادة الBPA التي تؤثر على هرمونات الجسم.

 

التونا المعلبة
تفتقر التونا المعلبة للفيتامينات والمعادن الأساسية التي توجد في سمك التونا الطازج كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الزئبق السام.

 

القهوة السريعة التحضير
القهوة بشكل عام مدرة للبول مما يؤدي إلى جفاف البشرة وشحوبها ولكن إذا كان شربها أمرا ضروريا بالنسبة لك، فمن الأفضل إختيار القهوة الطازجة والإبتعاد عن الأنواع الفورية.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*