جمال
| ١٣-٠٢-٢٠١٨

تجنبي هذه الأمور لمنع ظهور حب الشباب والتصبغات الداكنة

 

تلتزمين ببرنامج دقيق للعناية ببشرتك ولا تنامين أبدا قبل أن تزيلي مكياجك تماما وتستخدمين مستحضرات العناية بالبشرة المزودة بأفضل المكونات، ومع ذلك تعانين من ظهور البثور والبقع الداكنة على بشرتك بين حين وآخر.

فما السبب؟ تعرفي معنا على بعض الأسباب غير المتوقعة التي تثير مشكلات البشرة.

– تقشير البشرة بشكل مفرط. فبينما يعمل التقشير على تعزيز إشراق الوجه إلى أنه يسبب بعض الإلتهاب البسيط. ولكي لا تزيد الإلتهابات إستخدمي نوع مستحضر غير قاس بما لا يزيد عن مرتين في الأسبوع.

• – إستعمال هاتفك المحمول بشكل دائم ولفترات طويلة. فللأسف فإن طول إستخدامه هو سبب ظهور هذه البقع الداكنة على جانب وجهك أو ذقنك. فما بين إستخدامه وإلقاءه في حقيبتك يلتقت الكثير من الميكروبات. نظفي شاشته يوميا بمطهر لتحمي بشرتك من الميكروبات التي ينقلها إليها.

• – إستخدام نفس الفوطة لتجفيف كل أجزاء الجسم. فالفوطة التي تجففين بها شعرك وجسمك بعد الإستحمام يجب أن تختلف عن تلك التي تستعملينها لتجفيف وجهك وخصوصا لو كنت معرضة لظهور البثور. وهذا لمنع نقل زيوت فروة الرأس والجسم إلى مسام وجهك.

• – أثبتت بعض الدراسات أن تناول الكثير من منتجات الألبان يسبب تلون بعض منطق الجلد في الوجه. فمن المعروف أن تناول كميات كبيرة منها يسبب إضطراب الأمعاء. وهذا بالتالي يخلق بعض السموم التي يظهر أثرها على الجلد.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*