كثيرا ما نسمع تحذيرات خبراء التجميل ضد النوم بدون إزالة المكياج بالكامل. ولكن ما السبب؟ إذا كنت من اللاتي يتكاسلن عند وقت النوم أو كنت من اللاتي ينسين إزالة الماسكارا وكريم الأساس، إقرئي المزيد للتعرف على الأضرار الحقيقية لهذا التصرف.

تعد ساعات النوم وقت الإصلاح والتجديد لدى خلايا البشرة. فإذا كانت المسام والغدد مسدودة ببقايا المكياج والأوساخ والشوائب التي تراكمت خلال النهار، فالنتائج سلبية جدا لصحة الجلد. يشكل المكياج عائقا وتمنع إحداث عملية تقشير خلايا البشرة الطبيعية، فتتراكم الشوائب داخل المسام وتتسبب في إلتهاب البشرة وظهور البثور والرؤوس السوداء. كما أنها من الأسباب الرئيسية وراء ظهور علامات التقدم في السن بشكل مبكر. أثبتت دراسة بريطانية أن النوم بالمكياج يسرع ترهل عضلات الوجه وظهور التجاعيد والإحمرار المزمن على البشرة فيبدو الوجه أكبر سنا بعد شهر واحد فقط من النوم كل ليلة بالمكياج.
كما أن النوم بدون إزالة مكياج العيون وتحديدا الماسكارا يعرضك إلى الإصابة بأمراض العينين مثل خدش القرنية وإنسداد الغدد وإلتهابات جذور الرموش بالإضافة إلى تكاثر البكتيريا والفطريات والإصابة بالعديد من الأمراض المتعلقة بها.
لذلك من المهم جدا إزالة المكياج بالكامل قبل الخلود إلى النوم بإستعمال التركيبات اللطيفة التي تذيب المكياج والأوساخ ثم إستعمال الجل المنظف أو الكريم الذي يزيل الزيوت.
تصفحي المعرض للتعرف على مجموعة رائعة من المنظفات الفعالة التي ستحافظ على صحة بشرتك.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

cpgmb

*

الأكثر