جمال
| ٠٩-٠١-٢٠١٧

لصاحبات الجفون الدهنية: أفضل طريقة لتثبيت المكياج

صورة من 5

جميعنا لدينا غددا دهنية على جفوننا، ولكن هناك بعض النساء اللاتي لديهن غددا تفرز كمية أكبر من الزيوت الطبيعية التي ترطب الجلد حول العينين.

إذا كنت تعانين من الجفون الدهنية، فمن الصعب جدا تثبيت مكياج العيون في مكانه لأكثر من ساعات قليلة قبل أن يبدأ بالتلطخ والسيلان مع كل حركة من عينك.

وعلى الرغم من صعوبة التحكم في إنتاج الزيوت في هذه المنطقة الحساسة، إلا أن هناك بعض النصائح التي من الممكن أن تساعد على تثبيت مكياجك لفترة أطول. تعرفي عليها معنا ثم جربيها بنفسك.

1ـ إبدئي بتنظيف الجفن بإستعمال مزيل المكياج الخاص بمنطقة العين. جربي Lancome Bi Facil Double Action Eye Makeup Remover.

2ـ أنظري إلى قائمة المكونات على مستحضرات العناية ببشرتك. هل تحتوي على الزيوت؟ إذا كان الجواب نعم، فيجب إختيار تركيبات الجل والكريمات الخالية من الزيوت التي لا تؤثر على مكياجك. وضعيها فقط على عظمة العين وليس على الجفن نفسه. جربي Clinique Pep Start Eye Cream.

3ـ إستخدمي الأوراق الخاصة بإمتصاص الزيوت blotting sheets للتخلص من أي زيت على جفنك قبل وضع المكياج. جربي Sephora Oil Blotting Papers.

4ـ ضعي طبقة من برايمر العيون المضاد للماء والعرق والزيوت مثل MAC Prep +Prime 24 Hour Extend Eye Base المعزز بمضادات الأكسدة والفيتامين E.

5ـ إستخدمي المكياج الذي يحتوي على تركيبات طويلة الأمد التي تدوم طوال اليوم دون أي تفتت أو سيلان. إبدئي دائما بوضع ظلال عيون كريمية مقاومة للماء مثل Shiseido Shimmer Cream Eye Color كأساس لظلال العيون البودرة. وأنهي إطلالتك بالماسكارا المضادة للماء. جربي Dior Diorshow Waterproof Mascara.

6ـ لا تنسي وضع القليل من البودرة الحرة الشفافة على جفنيك وتحت عينيك لتثبيت مكياجك حتى يبقى بشكله المثالي طوال اليوم. جربي Dior Diorskin Forever & Ever Control Loose Powder.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

ofupb

*

الأكثر