جمال

زيوت ذكية لبشرة مثالية

صورة من 11

زيوت الجمال ليست ذكية العبير وحسب ، بل إن ذكاءها الوظيفي يفوق التوقعات، فهي ترطب الأنسجة، وتعالج البثور، وترفع الفكين المتهدلين، وتعزز جمال المكياج. نهديك مجموعة من تلك الزيوت “الذكية” لتستمتعي معها ببشرة مثالية في رمضان.

انتقي زيوت العناية بالبشرة تماماً مثلما تنتقين العصائر. اقبلي على الأنواع الطبيعية والعضوية الخالية من المبيدات والمعصورة بارداً، إذ تحتوي على 700% من المركبات الحيوية النشطة التي تفسدها الحرارة. والزيوت المعبأة في قنينة زجاجية داكنة أفضل لحماية مكوناتها، حيث تفقد قيمتها عند تعرضها للضوء والحرارة. فتشي كذلك عن الزيوت غير المعالجة. افحصي لونها ورائحتها، فاللون الفاتح واختفاء العبير علامتان على أن الزيت معالج.

نوع البشرة
ذوات البشرة الدهنية ليس أمامهن سوى الإقبال على الزيت الجاف مثل زيت ثمار الورد أو الجوجوبا، أما ذوات البشرة الجافة فعليهن الإقبال على الزيوت الغنية مثل زيت فاكهة الآلام أو المارولا Marula، أو زهرة الأوركيد زرقاء اللون مثل Clarins Blue Orchid Face Treatment Oil، أو نبق البحر Seabuckthorn مثل Fresh Seaberry Moisturizing Face Oil، في حين يناسب زيت التامانو Tamanu البشرة الحساسة. وهناك أنواع مخصصة لكافة أنواع البشرة مثل Clinique Smart Treatment Oil الغني بمضادات الأكسدة.

احذري التفاعلات
مع توزيع طبقة من الزيوت وطبقات من مستحضرات أخرى، علينا الانتباه إلى أهمية التفاعلات غير المرغوبة التي قد تلغي الفوائد المرجوة من توزيع الزيت. اقبلي على الزيوت التي تعمل كواقٍ شمسي وفي الوقت نفسه ترطب البشرة وتغذيها مثل L’Oreal Age Perfect Facial Oil. يحتوي زيت بذور التوت على عامل طبيعي للوقاية من الشمس يتراوح بين 30 و50، بينما يصل إلى SPF40 في زيت بذور الجزر.

لا لقوائم المكونات الطويلة
إذا تصدر الماء قائمة مكونات الزيت، فاعلمي أن المستحضر سيكون بحاجة إلى الكثير من المواد الحافظة القوية لأن الماء يشجع على نمو العفن. تجنبي كذلك شراء الزيوت المعدنية أو المحتوية على مادة البترولاتم Petrolatum الصناعية. ثقي بالزيوت التي يتصدر المكون الفعال فيها قائمة مكوناتها، والتي يعد قصر طولها علامة على جودة المنتج. ولا يجب أن يزيد عدد الزيوت في المستحضر الواحد على ثلاثة مثل The Body Shop Oils of Life والذي يحتوي على زيت بذور الكمون الأسود من مصر، وزهرة الكاميليا من الصين، وبذور ثمر الورد من تشيلي. وإليكن أهم الوظائف الذكية التي باتت الزيوت تنهض بها.

الزيت يجدد الأنسجة
خيرات البحر تجدينها في هذا الزيت La Mer the Renewal Oil الذي يجدد البشرة ويكسبها حيوية ونضارة، إذ يحفز الأنسجة على تكوين الكولاجين، ويضفي نعومة متناهية على التجاعيد فلا تبدو واضحة. وزعي من ثلاث إلى خمس قطرات منه على الوجه والعنق صباحاً ومساءً. ولا مانع من تدليك شعرك أو أي بقع جافة على الجسم بما تبقى منه على يديك.

ويثبت المكياج
الزيت مزيل رائع للمكياج، لكن الجديد هو ظهور جيل من المستحضرات التي هي عبارة عن زيت يعمل على تثبيت المكياج مثل M.A.C Prep + Prime Essential Oils. وقد يبدو توزيع الزيت أسفل كريم الأساس مزحة لكن الخبراء يوصون باستعمال الزيوت خفيفة القوام المحتوية على عوامل مرطبة فعالة. ويزخر هذا الزيت بمزيج من العناصر النباتية المستخلصة من حمضيات غنية بالفيتامينات. مما يجعل بشرتك أكثر نضارة وحيوية تحت المكياج.

 

ويخلص البشرة من السموم
ثقي بهذا الزيت الفرنسي الرائع Caudalie Polyphenol Overnight Detox Oil الغني بمضادات الأكسدة المستخلصة من أجود أنواع العنب، إذ يغذي البشرة وينعشها ويجردها من أي سموم ويتركها مشرقة مفعمة بالحيوية. وهو مثالي للمرأة التي تعيش في أجواء المدينة المثقلة بالملوثات أو حتى لصاحبات البشرة الدهنية المعرضة للإصابة بالحبوب والرؤوس السوداء. وزعي ثلاث قطرات منه على بشرتك قبل خلودك إلى النوم ودعيها تعمل طوال الليل.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*