جمال
| ١٠-٠٧-٢٠١٨

لصاحبات البشرة الدهنية: أفضل زيوت تنظيف الوجه

صورة من 7

على عكس المعتقدات، يعد الزيت من أفضل المكونات لتنظيف البشرة الدهنية من الأعماق. فأثبتت الدراسات أن ثمة أنواع كثيرة من الزيوت الطبيعية تخلص البشرة من حب الشباب، فمعظم الحالات سببها عدم توازن حموضة الجلد. 

تعمل منظفات البشرة القاسية على تنظيف البشرة من جميع الأوساخ والشوائب ولكنها تجرد الجلد من الزيوت التي تحميها من التلف والالتهابات وتحافظ على توازن الحموضة الطبيعية. 

وهذا يعني، عندما تفرز البشرة الزيوت، إذا كان سطحها عالي الحموضة ستجد الزيوت صعوبة في الخروج من المسام مما يؤدي إلى الرؤوس السوداء والبثور. 

الزيوت المنظفة لا تغير من حموضة الجلد على الإطلاق فبالتالي هي قادرة على إزالة الأوساخ وتنظيف المسام بلطف. وفي العادة لا تحتاج إلى وضع الكريم المرطب من بعدها إذ أنها تترك طبقة خفيفة من الزيوت المرطبة على الوجه. ويرى الكثيرون تحسناً في بشرتهم بعد بضع أسابيع فقط من تنظيف الوجه بهذه الطريقة. 

ابحثي عن المستحضرات المكونة من الزيوت الطبيعية مثل اللوز والبندق والجوجوبا والخروع. وإذا كنت من صاحبات البشرة المعرضة إلى الإصابة بحب الشباب، تجنبي المنتجات التي تحتوي على الكحول والأملاح والمنظفات الكيميائية التي من الممكن أن تلهب الجلد. 

تصفحي المعرض للتعرف على أفضل أنواع زيوت تنظيف البشرة المتوفرة في الأسواق. 

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*