زفاف
| ٢٩-٠٣-٢٠١٦

8 نصائح لاختيار دبلة الخطوبة المثالية

صورة من 19

تعود عادة ارتداء دبلة الخطوبة في الاصبع الثالث الى الحضارة اليونانية القديمة حيث اعتقدوا أن هناك شريانا يمتد منه الى القلب مباشرة. الا أن ارتداء الدبلة تاريخه اقدم من ذلك، اذ يعود الى قدماء المصريين الذين كانوا يعتبرونها دائرة لا تنتهي من الحب الذي يستمر الى الأبد. ولأن هذا الاعتقاد ما زال ساريا في عصرنا الحاضر، ولأن دبلة الخطوبة هي قطعة المجوهرات الوحيدة التي تحمل هذا المعنى العاطفي السامي، ولأنها ايضا القطعة الوحيدة التي سترتدينها بشكل دائم، فلابد ان تفكري بعمق قبل اختيارها.
نقدم لك هنا بعض الارشادات التي ستساعدك على اختيار رمز الحب والارتباط الأبدي مع زوج المستقبل:
1- النوعية هي أهم ما يجب أن تبدئي به وذلك باختيار شركة مجوهرات معروفة بمجوهراتها المثالية الراقية. وحتى لا تحتاري اختاري من مجوهرات تيفاني أند كو. التي صُمّمت لتبرز الجمال الأخاذ والروعة المتألقة للألماس بالقطع اللامع Brilliant-cut.. فهي تتميز بالعراقة التي تعود الى 175 سنة من التميز. وخاتم الخطوبة بشكله المعروف اليوم هو من ابتكارها، أي أنها دار مجوهرات ليست رائدة وخبيرة في عالم الألماس فقط ولكنها رمز الحب الحقيقي والارتباط الأبدي.
2- احرصي على أن يتماشى طراز الدبلة مع خاتم الخطوبة فسوف ترتديهما معا. وبعض الخواتم صممت مع دبلة مماثلة من نفس طراز ولون المعدن ومن نفس نوع وشكل وحجم الأحجار. ولكن يمكنك دائما اختيار شكل الدبلة مختلف عن خاتم الخطوبة اذا كان هذا ما يناسب ذوقك.
3- حددي ما تريدين أولا. هل تريدين الدبلة من نفس معدن الخاتم أم مختلفة؟ وهل يريد خطيبك دبلته من نفس لون معدن ساعته؟ أم أنكما من الذين يفضلون المزج بين أنواع المعادن والألوان لقطع المجوهرات التي ترتدونها معا؟
4- اختاري نوع المعدن الذي تحبينه وتتوفر لدى تيفاني كل الأنواع. فلو كنت تحبين الذهب فستجدين منه الأصفر والوردي والأبيض. وربما كنت تفضلين البلاتنيوم فهو الصيحة السائدة هذه الأيام. ولا ترتبكي اذا كان خطيبك يفضل البلاتنيوم وأنت تحبين الذهب. فلا مانع من شراء الدبلتين مختلفتين فليست هناك قواعد لذلك. ويمكنما الاتفاق على شراء ما يناسب شخصية كل منكما، وحفر عبارة موحدة بينكما على الدبلتين.
5- قرري ما اذا كنت تفضلينها مطعمة بالماس أو الأحجار الكريمة أم تريدينها تقليدية خالية من الأحجار ومزينة فقط بالحفر.
6- راعي أسلوب حياتك اليومية وأنت تختارين طراز الدبلة. فالمفروض أنك سترتدينها بصفة مستمرة. ولا معنى لشراء طرازها معقد لا يناسب نشاطاتك اليومية مهما كان جمالها، لأنك ستضطرين لخلعها حتى لا تخرب مما ينافي المعنى وراء شراءها.
7- تذكري أنك سترتدينها لسنوات طويلة قادمة لذلك لا تختاري صيحة غريبة وانما انتقي الطراز الذي يعيش طويلا.
8- اختاري مقاسها أكبر قليلا لأنك سترتدينها في كل الأحوال، وعادة ما تصاب الأصابع ببعض الانتفاخ في الصيف وأيضا خلال شهور الحمل.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

pxqba

*