زفاف
| ٠٤-١٠-٢٠١١

الأطباق العالمية على مائدة حفل الزفاف

صورة من 6

هل تعلمين أنّ الاهتمام بالطعام الذي سيُقدَّم للمدعوين يوم زفافك، لا يقل أهمية عن هاجس اختيار الفستان وأكسِسواراته؟

يُعد اختيار قائمة طعام الزفاف جزءاً لا يتجزأ من التخطيط لعرسٍ ناجحٍ، فطريقة العرض والتقديم والمذاق غاية في الأهمية إن لم تكن من أولويات الإعداد لحفل الزفاف، خصوصاً إذا رغب العروسان في تقديم قائمة من الأطعمة العالمية، الغريبة والمبتكرة.

لا قواعد محدّدة
لا قاعدة أو خيار أفضل من غيره عند إنتقاء طعام الرفاف سواء قُدّمت الوجبات للضيوف على الطاولة مباشرةً أو عبر بوفيه مفتوح. إلا أن اللافت خلال السنوات الأخيرة هو تراوح الأطعمة بين اللحوم والدجاج والأسماك والخضروات والمعكرونة على الطريقة التايلندية، الفرنسية، الإيطالية، المكسيكية، الروسية، الألمانية، الأوروبية وحتى الصينية في عدد من الأعراس العربية.

الدجاج
رومانو بالجبن السويسري، غولاش بالدجاج الفرنسي، دجاج مُتبّل بالفلفل الحار الصيني، دجاج بالكاري وجوز الهند على الطريقة التايلندية ومن فرنسا دجاج كوردون بلو… خيارات متعددة ومتنوعة أصبحت تشكل طبقاً رئيسياً ساخناً على مائدة الدجاج في حفل الزفاف. فقد باتت تشكل مادة دسمة لا من حيث المذاق فقط بل من حيث الشكل وطريقة التقديم أيضاً. ما يعني أن لا قلق بعد اليوم من عدم إرضاء المدعوين، فالأصناف تقليدية من حيث المذاق ولكنها متجددة من حيث أسلوب التقديم.

الباستا واللحوم
المتعارف عليه في مختلف الأعراس غير التقليدية تنوع إختيارات الطعام بين المطبخ العربي، العالمي، الهندي أو الآسيوي، ويمكن أن يتم الجمع بينها بحسب رغبة العروسين. نرى مثلًا الجمع بين مختلف الأطباق الإيطالية مثل اللازانيا المحشوة بالنقانق وغراتان الكوسا المحشوّة بالقريدس مع بعض الأصناف الآسيوية كاللحم الحار والستيك بالتوابل، بالأخص إذا كان الطعام مُقدماً على الطاولة مباشرةً أي Seated Dinner.

الأسماك
“العين تأكل قبل الفم” وللسمك ومشتقاته حصة في الزفاف وهو ما يدل في بعض الأعراس على الكلفة المرتفعة التي يتكبدها العروسان لإقامة الحفل. ففيليه سمك الهامور مع الفيتوتشيني ولفائف السمك مع صلصة الكاري الخضراء كطبق تايلندي والسلمون على الطريقة الفرنسية من أشهر الأصناف البحرية على مائدة هذه الحفلات.

باختصار، أصبحت أطباق عديدة من أنحاء العالم موضة أعراس الحاضر في العالم العربي في حين لا يزال كثيرون يطالبون بالأطباق العربية فقط في الإحتفالات. فما رأيكِ؟

للمزيد:

زفاف بأقل كلفة … ينجح أيضاً

حفل الزفاف… بين الفندق والمنزل

صور: أغرب 10 قبعات من أسبوع باريس للموضة

فيديو: بالفيديو .. نجوم الريان يتحدثون لـ “أنا زهرة

أضيفي تعليق

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني


2 + 4 =

*