مطبخ
| ٣٠-١٠-٢٠١٣

تعرفي على “الواجو ميت” أغلى أنواع اللحوم في العالم

3529924-japanese-karubi-wagyu-beef-prime-cuts-on-old-plate
  • 3529924-japanese-karubi-wagyu-beef-prime-cuts-on-old-plate
  • rodeo110509_1_innerbig

 

لحم الواجو أو الواغو “Wagyu Meat” هو لحم عجل يتم تربيته في اليابان بطريقة خاصة، ويُعرف حرفياً “بالبقرة اليابانية”، والذي يتم الحصول عليه من سلالات معينة من الماشية التي تنتج نسبة من الدهون الزيتية غير المشبعة. ويعرف لحم الواجو بجودته العالية وثمنه المرتفع، حيث يصل سعر الكيلوغرام منه إلى 300 دولار.

يتم تربية هذا النوع من الماشية في عدة مناطق في اليابان، وهنالك أنواع من لحوم البقر هذه هي: كوبي، ميشيما، ماتسوساكا، أومي، ساندا.

وبسبب وعورة الأراضي الجبلية التي ترعى فيها تلك الماشية في اليابان، فقد أعتمدت تقنيات خاصة لتربيتها وإطعامها، منها العمل على تدليك الماشية لمنع تشنج عضلاتها، أو إضافة مشروب الساكي والنبيذ لنظام تغذيتها ليساعد في عملية الهضم وتحفيز الجوع خلال المواسم الممطرة، وتكون تغذية هذه المواشي بالأساس على الحليب، وذلك بسبب قلة حركتها وعدم إستخدام وتربية العضلات في جسمها، وبدلاً من ذلك تكون الشحوم الصحية في أنسجبتها.

وتربى هذه النوعية من المواشي في كل من أستراليا وكندا والولايات المتحدة مع إعتماد طرق تغذية مشابهة وظروف تحفظ الحيوانات مدللة ولا تسمح لها بالحركة كثيراً، لكن يتم إدخال الحبوب إلى تغذية الماشية الأسترالية لمدة 300-500 يوم قبل إنتاج لحومها، كما يضاف إلى تغذيتها النبيذ الأحمر، وهذا ما سبب عزوف إستهلاك هذا النوع من اللحوم في البلدان المسلمة حول العالم.

المزيد:

ما الفرق بين زيت الزيتون البكر والنقي والخفيف؟

الخوخ الأفضل يُحدد من رائحته

كيف تختارين البرقوق الأفضل؟

0أضيفي تعليق

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني


9 − 5 =

*