ديكور
| ٣١-٠٧-٢٠١٢

حمام العائلة

صورة من 5

حمام يتشاركه كل أفراد العائلة يستخدم عادةً من قبل شخص واحد في الوقت نفسه, ما عدا في حالة وجود الأطفال الصغار جداً. يقع حمام العائلة بالقرب من غرف النوم. في منزل من طابقين, قد يكون هناك حمام كامل في الطابق العلوي مع دش/ حوض استحمام وغرفة تزيين  Powder Room (حوض ومرحاض واحد) أو حمام نصفي (المغسلة, المرحاض, دش كشك) في الطابق الأول.

وفي كلتا الحالتين,  فإن حمام العائلة يحصل على الكثير من الأستخدام والبلاء. الأسطح يجب أن تكون سهلة التنظيف ومتينة ليستعملها الأطفال وفي نفس الوقت تلبّي رغبات البالغين بمساحة جذابة.

كنتوار بحجم جيد , مع مغسلة واحدة ( والأفضل من ذلك, مغسلة مزدوجة لأوقات الذروة )والكثير من خزانات التخزين في الاعلى و الاسفل. يجب أن تبقى الخزائن المشتركة بين الأطفال والشباب مغلقة لابقاء الفوضى بعيدة عن الأنظار, ولكل فرد من أفراد العائلة يجب أن يتوافر له أو لها رف واحد على الأقل شخصي وراء الأبواب المغلقة.

بينما ستارة الحمام الشفافة أو الباب الشفاف سيجعل المساحة تبدو أكبر , قد تفضل ستارة حمام جذابة مبهمة التي توفر بعض الخصوصية. إذا سمحت المساحة, سوف تحصلين على مزيد من الخصوصية مع وجود المرحاض في حجرة خاصة به, من الناحية المثالية مع وجود باباً ثانياً من كوريدور مشترك. إذا كان هذا غير ممكن, حددي موقع المرحاض بعيداً عن الباب وستّريه بقاطع نصف عالي.

علقي حلقات للمناشف على مستويات مختلفة لكل فرد من العائلة, بالإضافة إلى شناكل للروبات. اختاري نظام ألوان الذي سيروق لكلا االجنسين .

كإضافة جميلة,  ضعي ساعة منبه  ليكون نوع من التذكير اللطيف للمشاركة. هذه اللمسة  الصغيرة ليست فقط تجعل من الحمام كائنة كاملة ، ولكنها يمكن أن تساعد أيضا في الحفاظ على السلام بين الأفراد!

أضيفي تعليق
كلمات مفتاحية :

التعليقات

  1. سفيرة الجحيم

    جميله وروعه

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني
oahzu

*