ديكور
| ١٣-٠٥-٢٠١٥

“البيت العائم – الغاطس” قمة الرفاهية الجديدة القادمة إلى دبي

صورة من 6

ثورة جديدة في عالم الرفاهية والفخامة تلك التي تنوي إطلاقها إحدى الشركات في مياه مدينة دبي، فكرة أقرب إلى أفلام جيمس بوند تعتمد على بناء فيلا بنفس مفهوم القارب، مكونة من ثلاثة مستويات، نصفها تحت الماء تماماً، والنصف الآخر عائماً على سطح الماء، كما هو القارب أو السفينة لكن من دون دفع أو حركة، مع إمكانية تحريكه إن رغب صاحبه بذلك.

هذا التصميم يعد الأول من نوعه في العالم، وقد صمم خصيصاً ليلائم مياه الخليج العربية، كما شرعت شركة Kleindienst Group ببنائه في الخليج بحسب ما نشرت الصحيفة البريطانية “ديلي ميل”، ليكون مكاناً مثالياً للطبقة المترفة الباحثة عن الخصوصية التامة على بيت يعد جزيرة بحد ذاته.

وقد أطلق المشروع ليشمل تنفيذ 42 فيلا لم يحدد سعرها بعد، ضمن مشروع جزر العالم (World Islands)، وقد هيأ المطورون للمشروع أن يكون تحت البيوت شعاباً مرجانية إصطناعية، والتي من شأنها أن تحمل الأسم نفسه للمشروع “فرس البحر المهددة بالإنقراض”، لمنح ساكني البيوت منظور بحري رائع تحت الماء.

بدأت الفكرة ضمن معرض دبي للقوارب العالمي، ومنها أنطلقت الشركة بالشروع بالتنفيذ لتستقبل طلبات بتنفيذها بالعديد من البلدان مثل السعودية وقطر والسويد والبرتغال.

ويتكون البيت او الفيلا من ثلاثة مستويات، الأول تحت الماء، والثاني عند مستوحى سطح الماء، والثالث هو سطح الفيلا الذي يحتوي على غرفة النوم الرئيسية وحمامها. وتحتوي الفيلا كذلك على مشهد زجاجي مفتوح على البحر في الطابق الغاطس، لكل من غرفة المعيشة والمطبخ وغرفة الطعام، بينما يحتوي السطح على جلسة صغيرة وحمام جاكوزي.

وقد أعلن المدير التنفيذي لشركة Kleindienst، جيف كليندينست، عن أن المشروع سيكون جاهزاً في العام 2016. والذي سيحمل حسب قوله تصميماً عصرياً يلبي رغبات الأشخاص الباحثين عن قمة الرفاهية، وسوف يتم بناء وتصنيع أجزاء هذه الفلل في دبي لتنفذ في المزيد من المنتجعات والأماكن السياحية، ليس فقط في مدينة دبي وإنما لتلائم المياه الأخرى حول العالم.

 

المزيد:

5 أشياء تجنبيها عند تصميم صالة منزلك

20 معمارياً عالمياً منهم زها حديد يصممون بيوتاً للدمى

جيف أندروز عراب ديكور بيوت عائلة كاردشيان

 

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*