إماراتية
| ١٢-١٠-٢٠١٧

إبداع المصممات الإماراتيات سيحلق على متن الاتحاد للطيران

صورة من 6

ضمن مبادرة مشتركة  لدعم الإبداع الإماراتي في مجال تصميم الأزياء تطلق مجلة “زهرة الخليج” بالتعاون مع شركة ” الاتحاد للطيران “، مسابقة تصميم ملابس للاسترخاء Loungewear التي يتم تقديمها للمسافرين في درجة “إيوان” والدرجة الأولى في ” الاتحاد للطيران” على متن طائرة إيرباص A380.

وقع الاختيار على 4 مصممات إماراتيات هن منال الحمادي مؤسسة Manaal Alhammadi وأسماء المطروشي مؤسسة Epiphany وروضة الشعفار مؤسسة A Friend Of Mine By Xpoze وعائشة المري مؤسسة 1981 Boutique للتنافس على إبداع أجمل تصميمين يختارهما الجمهور عبر التصويت على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بزهرة الخليج.

بعد ذلك يتأهل التصميمان المختارين للمرحلة النهائية حيث تقوم لجنة متخخصة باختيار التصميم الفائز ثم تنفيذه وتقديمه على متن الرحلات.

في المرحلة الأولى للمسابقة قامت “الاتحاد للطيران” بإستضافة المتسابقات في جولة استطلاعية للتعرف على تفاصيل كبائن درجتي “إيوان” والدرجة “الأولى” لمساعدتهن على ابتكار تصاميم مستهلمة من روح ” الاتحاد للطيران” ودمجها بالثقافة الإماراتية لتتجلى من خلال تفاصيل تقليدية وألوان محلية يمكن إعادة ابتكارها بأسلوب حديث ومعاصر.

خلال هذه الزيارة عبرت كل من المصممات المشاركات عن فرحتهن لاختيارهن للمشاركة في المسابقة وقالت منال الحمادي: “غمرني شعور بالسعادة والتطلع فور علمي بالفرص المتاحة من خلال هذه المسابقة، فلم أتردد أبداً في أن أكون جزءاً من هذه الرحلة الوطنية الشيقة، وبالطبع أسهمت هذه الجولة على مساعدتنا كمصممات لفهم هوية الطيران أكثر مما يسهل علينا رسم خط واضح لتوجهنا وإضافة لمساتنا التي تعكس ما نعيشه كل يوم في هذه الدولة الحبيبة “.

وقالت أسماء المطروشي: “مشاركتي مع مجلة “زهرة الخليج” و” الاتحاد للطيران ” تعد فخراً لي وأطمح إلى أن أضع بصمتي الخاصة معهما، تحمست كثيراً فور سماعي بالمسابقة وبدأت التصاميم والأفكار تتسارع في مخيلتي، كما أسهمت الجولة في إلهامي من خلال رؤية الألوان المستخدمة للوسائد والجلد المستخدم وأدق التفاصيل التي اهتمت بها الخطوط الجوية في التصميم الداخلي للطائرة”.

أما روضة الشعفار فقالت: “فكرة أننا سنقوم بالتصميم لعلامة عالمية مثل “الاتحاد للطيران” هي فكرة رائعة في حد ذاتها، فهي توفر لنا منصة نعرض من خلالها المواهب التي تمتلكها دولة الإمارات الحبيبة. اطلعنا على خدمات لم نكن نعرف أنها توفر للمسافرين على متن الطائرة، فلاحظنا اهتمام ” الاتحاد للطيران ” الواضح بأدق التفاصيل في التصميم الداخلي للطائرة، وهذا ما سأحرص على تقديمه في تصميمي”.

وشكرت عائشة المري مجلة “زهرة الخليج” و”الاتحاد للطيران” قائلة: “شكراً على منحي هذه الفرصة الرائعة، سواء فزت في المسابقة أم لا، شرف المشاركة هو في حد ذاته الفوز الأكبر، فيكفينا فخراً أن تكون لمصممة إماراتية بصمة في الاتحاد للطيران “.

من جانبها  قالت ليندا سيليستينو، نائب الرئيس لشؤون تطوير وتقديم تجارب الضيوف: “بصفتها الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومع رعايتها لأسابيع الموضة الدولية الـ17،  يعتبر إشراك المصممين المحليين وجمهور الموضة المحلي خطوة منطقية تخطوها الاتحاد للطيران في هذا المجال، وهذه تعتبر المنصة المثالية للقيام بذلك. لا يسعني الانتظار لرؤية تلك التصاميم تخرج للأضواء وكلي ثقة أنها ستكون مدهشة

سيتم التصويت عبر منصات التواصل الاجتماعي لمجلة «زهرة الخليج» ابتداء من 18 أكتوبر الجاري، لاختيار تصميمين يتأهلان للتصفيات النهائية وسيتم اختيار الفائز حسب معايير الراحة والأناقة والعملية لارتدائها على متن الطائرة.

أما الجائزة الكبرى فهي أن يكون التصميم الفائز اللباس الذي سيقدم للمسافرين في درجة “إيوان” وكبينة الدرجة الأولى، فضلاً عن جائزة ثانية وهي تذكرتا سفر على درجة رجال الأعمال إلى أحد أسابيع الموضة السبعة عشر التي ترعاها “الاتحاد للطيران “.

 

 

 

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*