مشاهير
| ٣٠-٠٩-٢٠١٢

“ذا فويس”: اختيارات الساهر حيّرت الجمهور

 

يجمع الكلّ على أنّ “ذا فويس” الذي تعرضه mbc4 من أفضل برامج اكتشاف المواهب، إذ يعتمد على الصوت والموهبة في الأساس. خلال الحلقات الثلاث الماضية، برزت مواهب واعدة عدة، مع أنّ خيارات لجنة التحكيم المؤلفة من نجوم المغنى صدمت أحياناً المشاهد الذي يرى أنّ هناك مشتركاً صاحب صوت ضعيف لا يستحق المشاركة. وهذا ما حصل في حلقة الجمعة.

شكّلت اختيارات كاظم الساهر صدمة للمشاهدين حين اختار المشترك العراقي  روني الشمالي الذي أدّى أغنية “لا خبر” للفنان العراقي فاضل عواد. كان واضحاً أنّه لا يجيد الغناء، وأنّ صوته دون العادي. لكنّ كاظم ضغط على الزر واختاره ليثير ذلك بلبلة كبيرة، وخصوصاً أنّ “قيصر الغناء” كان حذراً جداً في خياراته طوال الحلقات الماضية. هذا الأمر دفع بعضهم إلى التساؤل عما إذا كان اختياره للمشترك جاء كنوع من الولاء لبلده وحتى لا يتهم بأنّه لا يشجّع المواهب العراقية. فيما رأى آخرون أنّ اختيار كاظم  للمشترك العراقي كان نوعاً من الحنين لأنّه قدّم أغنية عراقية قديمة أثارت شجونه نحو بلاد الرافدين.

في سياق آخر، وقع فريق إعداد البرنامج في أخطاء  برنامج “أراب آيدول” لناحية نسب الأغنيات لغير أصحابها الحقيقيين كما حصل في “لا خبر” للفنان العراقي فاضل عواد وهي أغنية شهيرة جداً وتعتبر من التراث العراقي. إلا أنّها نُسبت في البرنامج للفنان راشد الماجد الذي غناها في إحدى جلسات قناة “وناسة”. لم يكلّف فريق الاعداد نفسه عناء البحث عن صاحب الأغنية الحقيقي!

1أضيفي تعليق

التعليقات

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني


3 + 6 =

*