مشاهير
| ٠١-٠٩-٢٠١٠

” دروب مغلقة 2010″ تجمع أبوبكر وفايق عبد الجليل

" دروب مغلقة 2010" تجمع أبوبكر وفايق عبد الجليل" دروب مغلقة 2010" تجمع أبوبكر وفايق عبد الجليل

 

تعاود شركة “روتانا للصوتيات” نشاطها تزامناً مع أيام العيد السعيد، وتتواصل مع جمهور الطرب من خلال إصدار أحدث الألبومات لنجوم الغناء في الوطن العربي. ويأتي ألبوم الفنان أبوبكر سالم “دروب مغلقة” باكورة هذه الإصدارات.

والألبوم المنتظر سيُطرح في الأسواق يوم السبت 4 أيلول (سبتمبر) ويتألّف من ثمانية أعمال جديدة يتقدّمها العمل الذي وعد أبوبكر سالم جمهوره الحبيب به. إنّها الأغنية الخليجية “لا انت شمس ولا انت فيّ – لا انت ميت ولانت حي – الصراحة صرت ما تعني بحياتي أي شي” وهي من كلمات الشاعر الكويتي الشهيد فايق عبدالجليل، وألحان الشهيد عبدالله الراشد. وهناك عملان لرفيق الدرب أبوبكر الشاعر حسين المحضار (أغنية “أحب الفراق” و”لا د صفالي”). ولأول مرة، يقدّم أبوبكر سالم الشاعر الشاب الجديد على الساحة الغنائية الشاعر علي أحمد العوبثاني في أغنية “رغم الجفا والبعد والكربة، روضت أنا نفسي على الغربة، ورضيت بالمقسوم من ربي ما خاب متوكل على ربه” وهي من ألحان أبوبكر سالم. وهي أغنية ذات طابع حضرمي في اللون الإيقاعي (شبواني). كذلك، يضمّ الألبوم عملين من كلمات وألحان أبوبكر سالم نفسه. الأول بعنوان “في السما غيم يالساري سري”، والثاني “حد يا زمن غالب وحد مغلوب” وهي أغنية ذات طابع درامي في الكلمة واللحن. وللمرة الأولى، يغنّي أبوبكر من كلمات وألحان الشاعر عمر أبوبكر العيدروس في أغنية “فهمك لمعنى الحب خاطي”. وقد تم تنفيذ جميع الأعمال في “استديوهات القاهرة” تحت إشراف ورؤية موسيقية أبوبكر سالم، والتنفيذ الموسيقي للمايسترو أمير عبدالمجيد، ومشاركة الملحّن وعازف العود اليمني عوض بن ساحب.

ويستعد أبوبكر سالم بعد عيد الفطر المبارك لتصوير أول أعمال الألبوم كفيديو كليب مع المخرج جميل جميل المغازي في القاهرة. ويعتبر الألبوم الثاني لأبوبكر مع “روتانا” بعد “احتفل بالجرح” الذي طرح منذ ثلاث سنوات.

 

0أضيفي تعليق
كلمات مفتاحية :

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني
sjauy

*