مشاهير
| ٠٩-٠١-٢٠١٣

سنبل آغا.. عراقي!

sombl-agha

 

تحظى شخصية سنبل آغا في مسلسل “حريم السلطان” بإعجاب المشاهدين. إذ يضفي روح الدعابة والفكاهة على العمل، إضافة إلى إجادة الممثل سليم بيرقدار تجسيد دور الغلام الخصي في “الحرملك” لناحية “المشية” ووضع الحلق في أذنه  وطريقة كلامه. وقد نُشرت صورة  لشخصية سنبل آغا الحقيقية التي قيل إنّها كانت موجودة بالفعل وليست من نسج الخيال. بل إنّ الفضل يعود إلى سنبل آغا في تنظيم شؤون “الحرملك” وكتم الأسرار. وكان يطلق عليه لقب “الخادم الأمين” ولم يأخذ الرشى من السلطانات كما يظهر المسلسل.
من جهة أخرى، ذكرت بعض المواقع التركية الفنية أنّ الممثل سليم بيرقدار الذي يجسّد سنبل آغا في المسلسل هو من أصل عراقي، ولد في مدينة كركوك عام 1975. وقد غادر العراق الى تركيا مع عائلته وهو في سنّ الـ 13. وكان سليم قد صرّح للصحافة أنّه في الأيام الأخيرة من الحرب العراقية – الايرانية، “زار الرئيس العراقي الراحل صدام حسين مدرستنا وقال لي بأنّي سأكون جندياً في الجيش”. لكن بعد فترة، رحل مع عائلته الى تركيا  واستقر وأكمل تعليمه هناك، ودرس المسرح في جامعة “حاجي تبه” وجسّد أدواراً عدة أشهرها دور سنبل آغا في مسلسل “حريم السلطان”. وكان مقطع انتشر عبر يوتيوب يظهر سنبل آغا وهو يشتم باللهجة العراقية، ما أثار استغراب عدد كبير من المشاهدين.
من جهة أخرى، حظي مشهد سنبل آغا وهو يدرّب الجواري على الرقص بعدد كبير من المشاهدة عبر يوتيوب، واعتبره البعض من أكثر المشاهد المثيرة للضحك في المسلسل.
شاهدي سنبل آغا يدرّب الجواري على الرقص

1أضيفي تعليق

التعليقات

  1. anonymous

    نايس !!!! ميرسي يا رحاب

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني


+ 7 = 12

*