مشاهير
| ٠١-٠٥-٢٠١٣

أحمد جمال… هل يأخذ مكان فضل شاكر؟!

jamal
  • jamal
  • MBC1-&-MBC-MASR-Arab-Idol-2

 

استطاع المشترك المصري أحمد جمال لفت الأنظار في “أراب آيدول 2″ بفضل موهبته وحضوره الجميل وإحساسه وإطلالته الجذابة على المسرح. بدأ كثيرون من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يلقّبونه بخليفة فضل شاكر نظراً إلى طريقة غنائه الشبيهة بطريقة الفنان المعتزل، إضافة إلى موهبته الصوتية المميزة.
وما لا يعرفه كثيرون أنّ هذا الفتى الوسيم يعتبر من المواهب الشابة المصرية التي أشاد بها كبار الفنانين في مصر قبل مشاركته في “أراب آيدول”. هو من الأسماء المعروفة بالنسبة إلى الموسيقيين ومنهم الراحل عمار الشريعي الذي تبناه موسيقياً. وقد قال إنّه سيصبح من أهم العلامات الموسيقية في مستقبلنا الغنائي عند سماعه أغنية أحمد جمال “قسمة ونصيب” التي أنتجتها له إحدى الشركات بعد فوزه في إحدى المسابقات المصرية. لكنّ الأغنية لم تنتشر كثيراً بسبب عدم الاهتمام بها ونقص التسويق لها. كما سبق أن تعرّف المشاهدون الى صوت أحمد من خلال تتر مسلسل “بيت الباشا” الذي عرض في رمضان قبل عامين. وقتها، اعتُبرت الأغنية (ألحان عمار الشريعي وكلمات أيمن بهجت قمر) من أجمل التترات الرمضانية. وتساءل كثيرون عن صاحب الصوت. كما سبق لأصالة أن استضافته في الموسم الأول من برنامج “صولا” وأبدت إعجابها الشديد بصوته. كما أصدر أغنية دينية بعنوان “أكون انسان”.

أحمد جمال الشاب الآتي الى عالم الغناء من كلية الصيدلية، ويمارس الغناء كهواية أكثر منها كمهنة، شارك سابقاً في برنامج “مودرن ستار” الذي شاركت فيه أيضاً نجمة “أراب آيدول1″ كارمن سليمان. وكانت لجنة تحكيمه تضم الفنان محمد الحلو، وهاني مهنا. وقد أشاد الأخير بصوت أحمد قائلاً: “خامة صوتك ما جاش زيها من 50 سنة”. وأبدى هاني مهنا إعجابه الشديد بخامة صوته، قائلاً إنّ هذه النوعية من الأصوات “وحشته”.

ويتوقع كثيرون أن يصل أحمد جمال الى المرحلة النهائية من البرنامج. لكن يبدو أنّ الحظ لن يكون في صفّ هذا الشاب الموهوب. إذ يرى البعض أنّ احتمال فوزه باللقب سيكون ضئيلاً، فالمحطة قد لا تمنح اللقب لمشترك مصري هذا العام لأنّه كان في الموسم الأول من نصيب المصرية كارمن سليمان ويفضّل التنويع في كل موسم. لكن يبقى أحمد جمال صوتاً لافتاً يستحق الكثير من الدعم والاهتمام بعيداً عن الاكتفاء بالإشادة بموهبته من دون أي شي عملي يساعده في الوصول الى النجومية.

فهل سيجد من يأخذ بيده ليصبح فضل شاكر الجديد؟

أحمد جمال خلال مشاركته في “مودورن ستار”

 

 استمع الى عمار الشريعي يبدي رأيه بأحمد جمال

18أضيفي تعليق

التعليقات

  1. anonymous

    لاطبعافضل شاكر لايقارن بأحدالفنان الحقيقى كامل فى كل شئ فنيا وخلقيامن وجهه نظرى انا ومصريين كتييييير ان محمد عساف هو اللى يستحق اللقب والدعم لانه فنان ذو موهبه وخلق عالى

  2. اسماء

    طبعاااااااااااااا يستحف احلى من غنى ع المسرح من المشتركين احمد جماااال وفعلا احساسو وصوتو زى فضل بجد رائع وان شاء الله هوا ارب ايدول

  3. anonymous

    احمد جمال حتى لو ماخدش اللقب في نظرنا هو الارب ايدول، وصوته واحساسه يسمحوله انه يكون خليفة فضل شاكر :)

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني


8 − = 3

*