موضة
| ١٣-٠٣-٢٠١٨

The Cap Project يُدخل لمسات فنية على العباءات الإماراتية

صورة من 5

خلف مشروع The Cap Project تقف الإماراتيتان محبة الملا وميثاء بن طراف٬ اللتان استهواهما تصميم العباءات الراقية، فأتت تصاميمهما مطعّمة بنفحات فنية مُعاصرة، يحفّها الإبداع بأنامل شابة واعية.

محبة وميثاء أكدتا لزهرة الخليج أن تصاميمهما تتّسم بالفرادة وتلبّي احتياجات الشابات الإماراتيات، وتساعدهن على ترجمة أسلوبهن الخاص بانتقاء وارتداء عباءات في غاية الأناقة والحداثة٬ وبخطوط تتماشى مع أزياء الشارع العملية وأزياء الكوتور الراقية.

وعن تسمية المشروع بهذا الاسم٬ قالتا: “معنى لفظ Cap في اللغة الإنجليزية، أن تضع حدّاً لشيء ما، وكان هدفنا في البداية تصميم عدد محدود من العباءات، نستكشف فيه الخامات المتعددة ونُظهر من خلاله قدراتنا الإبداعية٬ فنحن نُقدّر أن البعض يهوَى اقتناء القطع ذات الإصدار المحدود، لكننا كنا نرمي إلى طرح أحد التصاميم، ثم بعد الانتهاء من بيعه ننتقل إلى تصميم آخر.. وهكذا دَوَاليك”.

من جهة أخرى تتميز عباءات محبة وميثاء التي تقومان بتصميمها بنفسهما من دون الاستعانة بأي مصمم٬ بسِمات وتفاصيل لن تجدونها في تصاميم أخرى٬ فبعض العباءات تزدان بالطبعات الرقمية وبصورة مطار دبي، وأخرى تحمل اسم “باربي” مع تفاصيل باللون الوردي الرقيق. وهناك عباءة بلون الجينز الأزرق، فضلاً عن عباءات للأعراس باللون الفضي الرمادي، والأحمر النحاسي، والذهبي والمصنوعة من أورجانزا أوروبية فاخرة، وتصاميم أخرى مُحلّاة برسومات لتجزيعات حجر المالاكايت الأخضر البديع، أو لكوكب عطارد، وأخرى تفخر بلوغو العلامة، بعد طباعته وتثبيته كالأبليك على الجهة الخارجية من العباءة بطريقة 3D، أي مُجسّمة وبارزة.

بالإضافة٬ تحمل كل عباءة من عباءات مشروع TCP (الأحرف الأولى من The Cap Project) اسم التصميم وقياسه، وتوقيع MM & MT وهو اختصار لاسمي محبة الملا وميثاء بن طراف٬ واسم المشتري، ومُرقّمة ترقيماً تسلسلياً يوضح ترتيبها بالنسبة إلى العباءات كافة التي تنتمي إلى التصميم نفسه٬ فآخر عباءة مثلاً في تصميم معيّن، ستحمل الرقم 19 من 19.

وحول كيفية شراء العباءات منTCP أوضحت محبة وميثاء أنهما لا تقومان بتصميم مجموعات من العباءات٬ ويوجد لديهما نوعان منها: أولهما تلك التي يتم تصميمها خصيصاً وفقاً لقياسات جسم المرأة، والتي يتم تزويدنا بها. وبعد سداد قيمة العباءة، يتم تنفيذها وإرسالها إلى صاحبتها. أما النوع الثاني، فهو مجموعة من العباءات الجاهزة للارتداء، وهي مخصصة لعشاق الشراء السريع. كل ما عليك فعله هو تحديد قياسك وطلب العباءة المناسبة لقياساتك، وستصلك أينما كنت عن طريق الشحن في اليوم نفسه من طلبك لها.

وختمت ميثاء ومحبة حديثهما بالقول: “نحن علامة لديها وعي تام بأهمية الفن في الأزياء، ولديها رؤية إبداعية تسعى إلى إدخال لمسات فنية على العباءات، مع مواكبة أحدث اتجاهات الموضة في الوقت نفسه، وهو سبَق ننفرد به في السوق العربي. وجمهورنا من شابات دول مجلس التعاون الخليجي، اللواتي يسعين إلى الحصول على قطع تدمج الفن وتوظّفه في طيّات التصميم. وعلامتنا جوهرها الأصالة التي تترسخ في الإصدار المحدود والشفافية، وهي مفعمة بالحيوية، وذات رسالة، وسريعة التطور والمضي قدماً”.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*