لايف ستايل
| ٠٩-٠١-٢٠١٨

اختبار الأسبوع: هل فعلاً العسل مفيد للبشرة والشعر؟

 

 أصبح العسل من أبرز المكوَنات التي تدخل في إعداد عدد من مستحضرات التجميل خصوصاً تلك المتعلقة بالبشرة والشعر. ولكن هل فعلاً العسل يساعد في إعطاء البشرة والشعر المزيد من الجمال؟

الجواب هو نعم! العسل يمكنه أن يفعل العجائب بالشعر والبشرة. يحتوي العسل على كمية كبيرة من المواد المضادة للإلتهابات وهو غني أيضاً بمجموعة متعددة من الفيتامينات والمعادن الصحية التي لديها الكثير من الفوائد لشعرك وبشرتك.

يساعد العسل على اعطاء الشعر رونقاً مميزاً ويضفي عليه لمعان لا مثيل له خصوصاً في حال تم استخدام الشمع الخاص بالعسل في اعداد منتجات الشعر. يمكن إيجاد الشامبو أو البلسم والماسكات الخاصة بالشعر معدَة من العسل الطبيعي. ننصحك بشراء هذه المنتجات التي تتواجد في الأسواق بشكل كبير جداً اليوم.

أما بالنسبة للبشرة فيعتبر العسل من أفضل المنتجات الطبيعية لصحة البشرة على الإطلاق. يساعد العسل على منع ظهور حب الشباب وهو يحافظ على نعومة البشرة ويجعلها مليئة بالنضارة. هناك الكثير من الكريمات التي يدخل العسل في تركيبتها وهي تعتبر الأفضل لجمال بشرتك.

وفي النهاية تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك إعداد وصفات منزلية باستخدام العسل خاصة بشعرك وببشرتك والتي تعتبر مفيدة جداً. على سبيل المثال يمكنك خلط العسل مع بياض البيض والقليل من الخلَ ووضعه على الشعر ومن ثم غسله بعد ٣٠ دقيقة. كما يمكنك خلط العسل مع اللبن والقليل من النشاء ووضع هذا الماسك على وجهك مدة ٢٠ دقيقة قبل غسله بالمياه الدافئة.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*