لايف ستايل
| ١٢-٠٧-٢٠١٨

خلطات طبيعية تخلَصك من ترهلات الجلد

 

ترهلات الجلد يمكن أن تحصل عند المرأة بسبب التقدم في العمر أو بسبب خسارة الوزن. تؤثر هذه المشكلة على الشكل الخارجي وبالتالي تسعى كل إمرأة للجوء إلى أي وسيلة للتخلص منها.

هناك الكثير من العلاجات التجميلية التي تتواجد في مراكز التجميل يمكن تساعد على شدَ الجلد ولكنها مكلفة جداً. لذا يكون الحلَ الأفضل من أجل التخلص من ترهلات الجلد هي الخلطات الطبيعية الغير مكلَفة. فما هي أبرز الخلطات التي تساعد على شدَ الجلد؟

# خلطة بياض البيض والموز

في كوب اخلطي حبتين من بياض البيض مع حبة من الموز المهروس وربع كوب من زيت اللوز جيداً ومن ثم ضعي الخليط على مكان الترهل لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسلي المنطقة بالماء. يحتوي بياض البيض على أنواع من البروتنيات تشدَ البشرة والموز يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنيسيوم التي تساهم في شدَ الجلد، أما زيت اللوز يعمل على ترطيب البشرة.

#زيت جوز الهند والبرتقال

اخلطي ربع كوب من زيت جوز الهند مع ربع كوب من عصير البرتقال ودلكي جسمك باستخدام هذه الخلطة بحركات دائرية. لا تغسلي بشرتك بعد وضع هذه الخلطة لكن اتركيها لتجف جيداً وتتغلغل داخل الجلد لنتائج أفضل. يعمل زيت جوز الهند على تجديد خلايا البشرة وعصير البرتقال على تعزيز إنتاج الكولاجين مما يساعد على شدَها.

#عصير البطاطا والألوفيرا

قومي باستخراج جل الألوفيرا من أوراقها وامزجيه مع نصف كوب من عصير البطاطا ثم ضعي المزيج مكان الترهلات لمدة ساعتين ومن ثم اغسليه بالماء. النشويات الموجودة في البطاطا تشدَ الجلد بشكل فعال والألو فيرا تساعد على تحسين نوعية الجلد.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*