لايف ستايل
| ٢٣-٠٢-٢٠١٢

كيف الإقلاع عن التدخين طبيعياً؟

كيف الإقلاع عن التدخين طبيعياً؟كيف الإقلاع عن التدخين طبيعياً؟

 

تحتوي السيجارة على النيكوتين السيء وآلاف المواد السامة والضارة. يؤدي التدخين الى العديد من المشاكل الصحية، ويعدّ أحد أهم أسباب الإصابة بسرطان الرئة. كما أنّ التدخين يضر بصحة القلب والشرايين والأوعية الدموية. الإقلاع عن التدخين أمر في غاية الصعوبة، خصوصاً أنّ الدراسات الحديثة أثبت أنّ السيجارة الكهربائية تحمل عدداً كبيراً من المخاطر كمثيلتها العادية. في المقابل، يمكن الإقلاع عن التدخين بطريقة طبيعية وسهلة. إذا كنت من المدخنين وترغبين في الإقلاع عنه، ما عليك سوى الإلتزام بهذه النصائح:

شراب الشوفان
يستخدم الشوفان بكثرة في الغذاء اليومي بسبب الفوائد الصحية التي يتمتع بها. إذ يسهم في خسارة الوزن ويحمي من ارتفاع الكوليسترول في الدم. منذ زمن، استخدم الهنود القدامى الشوفان من أجل علاج حالات الإدمان. والآن، تم الكشف أنّ مركبات الشوفان تخفّف الإدمان على النيكوتين. يمكن غلي الشوفان جيداً وتناول كوبين منه في اليوم من أجل الحدّ من التدخين.

مغلي البردقوش
البردقوش ذو طعم مزعج جداً، مما يمنع المدخّنين من الاستمتاع بتدخين السيجارة. يمكن غلي هذا النبات جيداً وتناول كوب منه في الصباح الباكر من أجل التوقف عن التدخين في بقية اليوم.

البرتقال
ينصح العلماء بتناول حبة من البرتقال الطازج عند الشعور بالرغبة في التدخين. تم اثبات أنّ البرتقال يخفّف من كمية تدخين السجائر عند البعض. ويمكنه أن يساعد في التوقف نهائياً عن التدخين عند بعض الناس. لذا، ابقي البرتقال في متناول يدك لغاية الإقلاع عن التدخين.

المزيد:
الرياضة علاجاً للتدخين
حذار السجائر الكهربائية!
السجائر الكهربائية خطيرة أيضاً

0أضيفي تعليق
كلمات مفتاحية :

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني


5 − = 1

*