لايف ستايل
| ٢٩-٠٣-٢٠١٢

ماء الورد: رائحة زكية وصحة قوية

ماء الورد: رائحة زكية وصحة قويةماء الورد: رائحة زكية وصحة قوية

 

يتم صنع ماء الورد من الزهور الأكثر جمالاً في العالم. يحتوي ماء الورد على زيت الورد والماء المقطر. لكن عملية تصنيعه معقدة تستغرق وقتاً طويلاً. يحتفظ ماء الورد بصفات زهرة الورد الجميلة المعروفة بزيادة الجمال وتقوية صحة الإنسان. لذا يمكن استخدام ماء الورد في العديد من الأمور الجمالية والصحية التي ستعرّفك “أنا زهرة” إليها اليوم:

تفتيح البشرة

ماء الورد مفيد للبشرة يُستخدم في إعداد الكريمات والأقنعة. يساعد في تنقية وتطهير الجلد طبيعياً، وتخفيف الحساسية التي قد تصيب  البشرة. من جهة أخرى، يساعد ماء الورد في إعادة التوازن الجلدي الى البشرة الدهنية.

يزيل الإجهاد والتعب

رائحة ماء الورد تبعد عنك مشاكل التعب والتوتر خلال اليوم. يمكنك إضافة ماء الورد الى مياه الإستحمام من أجل تخفيف التعب وإضفاء جو من الإسترخاء وتحسين المزاج. من جهة أخرى، فوضع كمادات من ماء الورد على وجهك لمدة 45 دقيقة يخفف من أوجاع الرأس.

يعالج تعب العيون

يمكن استخدام ماء الورد لمعالجة تعب  العيون. يتم وضع بعض القطرات منه على العين لإزالة الأرق عنها نهائياً، خصوصاً لدى المرأة التي تجلس ساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر.

يمنع التهاب الأسنان

ماء الورد مفيد أيضاً للأسنان. يستخدم أطباء الأسنان حول العالم العلاج المعتمد على ماء الورد من أجل معالجة التهاب اللثة. كما أنّ الأشخاص الذين يشكون من أوجاع في اللثة يمكنهم مضمضة الفم بالقليل من ماء الورد الدافىء. وأخيراً، يزيل ماء الورد رائحة الفم المزعجة.

المزيد:
العلاج الطبيعي حليف الصحة!

لأسماك القرش فوائد علاجية
التدليك لشدّ الجلد وتحفيز الدم

1أضيفي تعليق
كلمات مفتاحية :

التعليقات

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني


2 + = 6

*