لايف ستايل
| ٢٢-٠٤-٢٠١٢

العلاقة الحميمة تحميك من الالتهابات

العلاقة الحميمة تحميك من الالتهاباتالعلاقة الحميمة تحميك من الالتهابات

 

تشكّل العلاقة الحميمة الرابط العاطفي الأقوى بين الزوجين. تعمل على إزالة التوتّر والمشاكل بين المرأة والرجل وتضفي جواً من الرومانسية على حياتهما اليومية. كما أنّ العلاقة الحميمة المنتظمة تتمتع بالعديد من الفوائد  الصحية للزوجين. أولاً، يمكنها أن تخفف التوتر والإكتئاب عند الزوجين، وتبعد شبح أمراض القلب المنتشرة في عالمنا العربي.

بالإضافة الى ذلك، تبين مؤخراً أنّ العلاقة الحميمة تقي من إلتهابات المهبل عند المرأة. إذ يحتوي السائل المنوي على مواد وإفرازات مهمة تقضي على الفيروسات والطفيليات التي تصيب مهبل المرأة، وقد تسبب التهابات مزعجة جداً. يحتوي مهبل المرأة عادةً على شعيرات تفرز مادة الجلايكوجين التي تزيد نمو الفيروسات في المهبل. لكن عند دخول السائل المنوي الى المهبل، يقضي على هذه الفيروسات الضارة. كما أنّ السائل المنوي يمكن أن يبقى داخل جدار الرحم لأيام ويعمل كمضاد حيوي فعال لإلتهابات المهبل عند المرأة.

من جهة أخرى، يوضح الخبراء أنّ ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام ومن دون إفراط تعمل على تقوية عضلات الرحم، مما يساعد في طرد معظم أنواع البكتيريا والفيروسات والطفيليات الموجودة في المهبل التي تشكل السبب الرئيس للإصابة بالالتهابات.

المزيد:
اضطرابات العلاقة الحميمة تثير غضب المرأة
خبر سعيد: العلاقة الحميمة تخفض الوزن!
4 أمور تدمّر العلاقة الحميمة

0أضيفي تعليق
كلمات مفتاحية : ,

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني


+ 4 = 10

*