لايف ستايل
| ١٤-٠٥-٢٠١٢

هكذا تتخلّصين من “كرش” الولادة القيصرية

health feature 14052012 primaryhealth feature 14052012 primary

 

القلق والقلق هو ما تشعر به المرأة التي خضعت لعملية الولادة القيصرية. ينتاب المرأة شعور بأنّ الوزن الذي اكتسبته خلال الحمل لن يزول بعد الولادة خصوصاً أنّها خضعت للولادة القيصرية. تبدأ إذاً التفكير في كيفية التخلص من “كرش الولادة القيصرية”. اليوم ستقدّم لك “أنا زهرة” الحلّ عبر خطوات غذائية تساعدك في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن بعد الولادة القيصرية.

أكثري من السوائل
السوائل مهمة، بل ضرورية للتخلص من الوزن الزائد بعد الولادة القيصرية. ونقصد هنا المياه ومشروبات الأعشاب وليس عصائر الفواكه والقهوة. المياه أو حتى شراب الأعشاب المغلية يساعد المرأة في الإحساس بالشبع ويمنع إصابتها بالإمساك الذي يزيد البطن.

خفّفي الملح
تناول كميات كبيرة من الملح يؤدي الى بروز الدهون في منطقة البطن. على المرأة التخفيف من كمية الملح بعد الولادة القيصرية واستبدال الملح بالبهارات والأعشاب الطبيعية خلال طهي الأطعمة بهدف إعطائها نكهة لذيذة وشهية بديلة عن الملح.

تناولي النشويات باعتدال
تناول كميات كبيرة من النشويات، خصوصاً في فترة العشاء يؤدي الى تكدس الدهون في منطقة البطن. ننصحك بتناول كميات معتدلة من الأرز، والمعكرونة، والمعجنات، والخبز والبسكويت خلال النهار والابتعاد عنها نهائياً خلال الليل.

الخضار المطهية على البخار
بعد الولادة القيصرية، يسبّب تناول الخضار الطازجة انزعاجاً للمرأة. ننصحك باستبدالها بالخضار المطهية على البخار للحصول على كمية الألياف التي تحتاجينها من دون الشعور بالنفخة وبالتالي خسارة الوزن من منطقة البطن.

المزيد:
أيتها الحامل، تخلّصي الآن من التشققات الجلدية!
تعرّفي إلى نجمات هوليوود في المطبخ
طلاء الأظافر مضرّ أثناء الحمل؟

0أضيفي تعليق
كلمات مفتاحية :

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني


3 × = 6

*