لايف ستايل
| ٢٢-٠٥-٢٠١٢

زيت الكانولا حبيب القلب

زيت الكانولا حبيب القلبزيت الكانولا حبيب القلب

 

يعتبر زيت الكانولا من أفضل أنواع الزيوت في الأسواق يتربع على عرش الصحة. الكانولا عبارة عن نبتة نتجت من تهجين نوعين من البذور، فأعطت هذه النبتة التي يتم استخدامها في صناعة هذا الزيت. بعد اتهامات صحية باطلة رافقت الكانولا، تبين أنّ هذا النوع من الزيت يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية.

فوائده

أظهرت إحدى الدراسات الأميركية أنّ زيت الكانولا يحتوي على كميات كبيرة من مادة الأوميغا 3 التي تساعد في حماية القلب والشرايين من الأمراض، وتحمي الأعصاب والدماغ. بالإضافة الى ذلك، يحتوي هذا الزيت على كمية من الدهون الجيدة التي يحتاجها الجسم بشكل يومي. من جهة أخرى، يحتوي زيت الكانولا على كمية كبيرة من الفيتامين ه الذي يعمل على الوقاية من السرطان.

استخدامات زيت الكانولا

يمكن طهي أشهى المأكولات باستخدام زيت الكانولا اللذيذ لأن هذا الأخير لا يعطي طعماً مزعجاً. أما إضافة زيت الكانولا الى المخبوزات فيعطي طعماً شهياً ويفيد الصحة. كما أنّ استبدال الزبدة بزيت الكانولا خلال إعداد الكيك مفيد صحياً لأنه يخفف نسبة الدهون المشبعة. من جهة أخرى، ننصحك باضافة زيت الكانولا مع القليل من الخل والملح الى السلطة. وتجدر الإشارة الى أنه لا يجب استخدام زيت الكانولا في القلي نهائياً لأنه يتأكسد وقد يؤدي الى مرض السرطان.

المزيد:
النعناع قيمة غذائية وفوائد صحية لا تحصى
ما هي فوائد العرقسوس؟
الإمارات عنوان العلاج الطبيعي

1أضيفي تعليق
كلمات مفتاحية :

التعليقات

  1. نواف

    عادات غذائية جيدة كثيرة لا يعرفها العرب مثل الطبخ بزيت كانولا و أن سعر الحليب الخالي من الدسم تماما كسعر الحليب الكامل الدسم

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني


8 + 1 =

*