لايف ستايل
| ١٨-٠٣-٢٠١٧

هذه هي النصائح الخاصة بكل أم بعد الأربعينات

 

تكون عائلتك محط أنظار اهتماماتك كلها في هذا العمر. ترغبين بقضاء الوقت كله معها وتكرسين كل صحتك ونشاطك لتأمين كل التزاماتها وذلك بهدف رؤية جميع أفراد الأسرة سعداء. هذه الإهتمامات كلها تجعلك تهملين صحتك. لذا أنا زهرةحضرت لك مجموعة من النصائح خاصة بك كأم ابتداءً من عمر الأربعينات:

قومي بفحوصات دورية

يجب عليك القيام بفحوصات دورية من أجل حماية نفسك من الأمراض ومعالجتها مبكراً في حال الإصابة بها. اخضعي لفحوصات الدم للكشف عن الكوليسترول والتريغليسيريد والسكر في الدم مرة كل ثلاثة أشهر. كما ننصحك بالخضوع الى تنظير الجهاز الهضمي مرة في السنة.

تناولي المكملات الغذائية

في هذا العمر انت تحتاجين للمزيد من الفيتامينات والمعادن. ومن أكثر المكملات الغذائية التي تحتاجينها نذكر الكالسيوم والفيتامين د والفيتامين سي.

انتبهي الى وزنك

مع التقدم في العمر، تتعرض المرأة لزيادة الوزن وذلك بسبب انخفاض معدل الأيض بالجسم لديها أي حرق السعرات الحرارية والتغييرات الهرمونية التي تحصل معها. لذا من الضروري في هذا العمر ان تنتبهي زهرتنا الأم الى نوعية غذائك وتبتعدي عن المقالي والحلويات وتسبدليها بالأطعمة المشوية والفواكه والخضار.

لا مانع من ممارسة الرياضة

تعتبر الرياضة مناسبة جداً لك اذ انها تساعدك في الحفاظ على الرشاقة والمحافظة على نسبة العضلات في جسمك. كما ان الرياضة تحميك من أمراض القلب والشرايين وتخفف من ارتفاع الكوليسترول لديك. مارسي الرياضة لمدة ٣٠ دقيقة خمس مرات أسبوعياً للمحافظة على صحة جيدة.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*