لايف ستايل
| ١٢-١٠-٢٠١٧

نصائح من الخبراء للوقاية من سرطان الثدي

 

يتوقع ان يزداد عدد الإصابات بسرطان الثدي الى مليون و٧٠٠ ألف حالة هذا العام بحسب جمعية السرطان الأميركية. الا ان الخبر السار الذي نحمله لك اليوم هو انه يمكنك الوقاية من هذا النوع من السرطان.

هناك عدة خطوات ينصح الخبراء من حول العالم كل امرأة القيام بها للوقاية من سرطان الثدي، هذه الخطوات تتمثل بالتالي:

#التقليل من تناول اللحوم

يجب الحدَ من تناول اللحوم الحمراء من أجل الوقاية من خطر الإصابة من سرطان الثدي. في العديد من الدراسات تبيَن ان اللحوم خصوصاً اللحوم الحمراء هي من أكثر الأسباب التي تؤدي الى سرطان الثدي. يجب عليك التقليل من تناولها ومن الأفضل استبدالها بالسمك او الدجاج. .

#النوم بشكل جيَد

عدم الحصول على ما يكفي من النوم يؤثر على هرمونات الجسم وبالتالي يزيد من خطورة الإصابة بالسرطان. يجب النوم يومياً من ٦ الى ٨ ساعات للحصول على ما يكفي من الراحة وتقليل خطر حدوث الخلايا السرطانية.

#ممارسة تمارين الكارديو

من أجل الوقاية من سرطان الثدي يجب ممارسة رياضة الكارديو يومياً. ومن أبرز رياضات الكارديو التي ننصحك بها هي المشي والركض وركوب الدراجة الهوائية.

#الحصول على ما يكفي من الفيتامين د

تشير الأبحاث العلمية ان عدم الحصول على ما يكفي من الفيتامين د يؤدي الى حدوث سرطان الثدي. تعرضي يومياً لأشعة الشمس لمدة ١٥ دقيقة من أجل الحصول على كمية الفيتامين د التي تحتاجينها.

#استشيري الطبيب حول تناول الأسبرين

تشير احدى الدراسات العلمية ان تناول ٨١ ميلليغرام من الأسبرين يومياً يساعد في التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي. تحدثي مع طبيبك حول امكانية تناول الأسبرين من أجل الوقاية من سرطان الثدي.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*