لايف ستايل
| ١٤-٠٥-٢٠١٨

4 طرق تحسن من دورتك الدموية

 

هل تشعرين من حين إلى آخر بوخز في الأصابع؟ هل تشعرين بتنميل في القدمين؟ هل تعانين من الصداع أحياناً؟ هذا يعني أن دورتك الدموية لا تعمل بالشكل المطلوب ولا توصل الأوكسيجين إلى جميع أعضاء الجسم بالشكل الصحيح. لذا أنت تحتاجين إلى اتباع طرق تحسن من دورتك الدموية بأقرب وقت ممكن.

:هذه الطرق تتمثل بالتالي

الإستحمام بماء باردة وماء ساخنة

القيام بالإستحمام بماء باردة ومن ثم ماء ساخنة يساعد على تحسين الدورة الدموية بالجسم ويمنحك الإنتعاش. التفاوت الحراري يحفز من وصول الدم إلى كافة أعضاء الجسم. قومي في البداية بالإستحمام بماء ساخنة وانتقلي من بعدها إلى الماء الباردة لمدة 10 ثوان ومن ثم عاودي الإستحمام بماء ساخنة.

الرياضة

لا يوجد وسيلة أفضل من الرياضة لتحسين الدورة الدموية في الجسم. تساعد الرياضة على ضخ الدم من القلب إلى كافة أعضاء الجسم وبالتالي هي تحسن من عمل هذه الأعضاء بشكل رائع.

التدليك

التدليك أيضاً من أحد أهم الطرق لتنشيط الدورة الدموية خصوصاً في حال استخدام الزيوت الطبيعية خلال عملية التدليك. التدليك أيضاً يساعد على اراحة عضلات الجسم. ومن أفضل أنواع الزيوت للتدليك نذكر زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت اللافندر وزيت الروزماري.

تناول بعض أنواع الأطعمة

هناك أيضاً بعض أنواع الأطعمة التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية ومن بينها نذكر الطماطم والفلفل الأحمر الحار والشاي الأخضر والزنجبيل والبصل والثوم.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*