لايف ستايل
| ١٥-٠٥-٢٠١٨

5 فوائد للصوم قد تفاجئك

 

الصوم هو من أحد أركان الإسلام الخمسة الذي فرضها الله عز وجل على كل مسلم ومسلمة. صحيح أن للصوم العديد من المعاني الدينية، إلا أنه يحمل بجعبته عدداً من الفوائد الصحية التي أثبتتها الدراسات العلمية. ومع اقتراب حلول شهر رمضان الفضيل، إليك اليوم 5 فوائد صحية للصوم:

تخليص الجسم من السموم

ليس هناك أفضل من القيام بالصوم من أجل تنظيف الجسم من السموم الموجودة داخله. أثناء الصوم يقوم الجسم بطرد كل السموم الموجودة داخله عن طريق الكليتين والكبد. لذا يعتبر شهر رمضان الفضيل فرصة لإزالة السموم الموجودة في الجسم. كما أن تخلَص الجسم من السموم من شأنه أن يقوي من عمل الجهاز المناعي.

التخفيف من الوزن

يقوم بعض الأشخاص اليوم في الدول الأجنبية باتباع حمية الصوم من أجل تخفيض وزنهم عبر الإمتناع عن تناول الطعام لمدة 12 ساعة لأن بعض الدراسات العلمية بيَنت أن هذه الطريقة تساعد على تخفيض الوزن. هذا يعني أن الصوم في الشهر الفضيل مع الإنتباه إلى نوعية الطعام التي يتم تناولها هو وسيلة رائعة للتخلص من الوزن الزائد.

تخفيض ارتفاع السكر في الدم

يقوم الجسم بتكسير الغلوكوز في الدم للحصول على الطاقة خلال ساعات الصوم مما يعتبر مفيد جداً لمرضى السكري من النوع الثاني. الصوم هو من أحد الطرق الفعالة لعلاج ارتفاع السكر في الدم طبعاً في حال اتباع حمية صحية خلال أيام الصوم.

تحسين عمل الجهاز الهضمي

خلال ساعات الصوم يأخذ جهازنا الهضمي فترة من الراحة مما يحسن من عمله في وقت لاحق.

التخفيف من التهابات الجسم

أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن الصوم هو طريقة فعالة من أجل الوقاية من الإلتهابات في الجسم خصوصاً التهابات المفاصل التي تنتشر بين النساء.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*