لايف ستايل
| ٢٠-٠٣-٢٠١٧

ما الطريقة الصحيحة لحفظ الأطعمة في الثلاجة؟

 

 قالت الخبيرة الألمانية أوته جوم إن حفظ الأطعمة في الثلاجة بطريقة صحيحة يساعد على الوقاية من الإصابة ببكتيريا “كامبيلوباكتر” المسببة للإسهال.

وأوضحت عضو خدمة استعلامات التغذية والزراعة وحماية المستهلك “aid” أن أفضل درجة حرارة للثلاجة تقع بين 4 و8 درجات مئوية، مشيرة إلى أن درجة حرارة الجزء العلوي من الثلاجة تكون أعلى من الجزء السفلي؛ نظرا لأن الهواء الدافئ يتجه لأعلى، في حين أن الهواء البارد يتجه لأسفل.

ومن جانبها، قالت خبيرة التغذية الألمانية مارجريت مورلو إنه ينبغي لهذا السبب حفظ المربى والصوص في أعلى رف، في حين يتم حفظ منتجات الألبان في الرف الثاني من أعلى، والأطعمة الجاهزة في الرف الثالث.

وفي الجزء السفلي من الثلاجة، الذي يكون أكثر المواضع برودة، ينبغي حفظ اللحوم والنقانق والأسماك. أما الخضروات والفواكه، فيتم حفظها في الدرج المخصص لها في أقصى الجزء السفلي.

ولتجنب عدوى المواد الغذائية، تنصح خبيرة التغذية الألمانية آنتيه جال بشراء الألبان والدواجن واللحوم بكميات صغيرة خلال فصل الصيف ونقلها في صناديق تبريد وحفظها في الثلاجة بسرعة.

وتلتقط جوم طرف الحديث مجدداً مؤكدة على أهمية تنظيف الثلاجة بانتظام؛ حيث ينبغي تنظيف الأرفف والأدراج كل 4 أسابيع تقريبا بماء دافئ ومنظف لطيف وقطعة قماش.

وإلى جانب تنظيف الثلاجة وحفظ الأطعمة بها بطريقة سليمة، ينبغي أيضا غسل اليدين والسكاكين وألواح التقطيع جيدا بعد تحضير اللحوم النيئة، وذلك لتجنب العدوى ببكتيريا “كامبيلوباكتر” المسببة للإسهال.

للمزيد:

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*