لايف ستايل
| ٠٧-٠١-٢٠١٧

كيف تتعاملين مع التهاب الحلق لدى طفلك؟

 

خلال هذا الموسم من السنة، يعتبر التهاب الحلق من احدى المشاكل الشائعة التي تصيب الطفل وذلك بسبب حرارة الطقس الباردة او تناول الطفل للمشروبات الباردة او الإصابة باحدى أنواع الفيروسات. لذا “أنا زهرة” أتت لك بأفضل الطرق زهرتنا لتعرفك على أبرز الخطوات التي يمكن ان تساعد طفلك في الشعور بحال أفضل في حال الإصابة بالتهاب الحلق.

قدمي لطفلك حساء الدجاج

الحساء الساخن خصوصاً حساء الدجاج يساعد في التقليل من آلام الحلق بشكل فعال جداً وهو يساعد طفلك على الشعور بحال أفضل. كما ان هذا النوع من الطعام يساعد على تقوية الجهاز المناعي للطفل بشكل فعال جداً ويحميه من أمراض الشتاء.

أكثري من تقديم المشروبات الساخنة للطفل

المشروبات الساخنة تساعد على التقليل من آلام الحلق عند الطفل. ومن أفضل المشروبات الساخنة نذكر الزهورات المغلية مع سكر النبات او الشاي المغلي مع العسل. وتجدر الإشارة هنا الى ان شرب كميات وفيرة من السوائل عند اصابة الطفل بآلام في الحلق يخفف من ألمه ويساعده على تخطي المرض بشكل أسرع.

ركزي على الأطعمة المضادة للأكسدة

هذه الأطعمة تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتساعد في حصول الطفل على جسم أقوى. هذه الأطعمة تتمثل بالفواكه والخضار على أنواعها خصوصاً تلك ذات اللون الداكن.

النوم

النوم هو أساسي وضروري لكي يشعر طفلك بحال أفضل. حاولي تأمين أجواء مريحة له خلال اليوم واطلبي منه النوم في ساعة مبكرة من الليل.

أما في حال ارتفاع درجة حرارة طفلك لأكثر من يومين يجب حينها استشارة الطبيب لحصول طفلك على العلاج المناسب له.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

mwcfo

*