لايف ستايل
| ٠٣-٠٣-٢٠١٣

كيف زيادة خصوبة المرأة؟

woman

 

تتأثّر خصوبة المرأة بالعوامل النفسية والفيسيولوجية المحيطة بها تماماً كالرجل. عادةً، يحدث الحمل عند المرأة في يوم الإباضة. لذلك، فاتباع بعض الخطوات التي تزيد الخصوبة عند المرأة يحسّن من نوعية البويضة المنتجة أثناء الدورة الشهرية ويزيد من فرص الحمل.

“أنا زهرة” جمعت لك اليوم عدداً من نصائح الأطباء حول العالم التي تعمل على زيادة نسبة الخصوبة لديك:

الحصول على وزن صحي: زيادة الوزن تؤدي إلى تراكم الدهون حول الرحم وتؤثر في كمية الهرمونات المفرزة لدى المرأة ما يقلل من فرص الحمل. لذلك، فالحصول على وزن مثالي متناسب مع الطول أمر يزيد نسبة الخصوبة عند المرأة.

التوقف عن التدخين: الإبتعاد عن تدخين السجائر أو النرجيلة أو حتى تجنب التواجد في هذا المناخ، هو أمر ضروري عند المرأة التي ترغب في زيادة فرصة الحمل لديها. النيكوتين هو المادة المضرة التي تستنشقها المرأة من السجائر والنرجيلة، وتؤثر سلباً في الحمل.

الحصول على الإسترخاء: قد يقلّل التوتر   من فرصة حدوث الحمل. ولذلك، فمحاولة الحصول على الاسترخاء أمر ضروري لزيادة الخصوبة عند المرأة.

الحفاظ على صحة الجهاز التناسلي: تصاب المرأة في الكثير من الأحيان بعدد من الإلتهابات في المنطقة التناسلية، ما يؤثر سلباً في فرص حدوث الحمل. لذلك يجب زيارة الطبيب المختص دوماً للكشف عن صحة الجهاز التناسلي وزيادة نسبة الخصوبة.

ممارسة الرياضة: تساعد الرياضة في تحسين الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة عند المرأة وتحسّن من كمية إفراز الهرمونات في جسم المرأة. ممارسة 30 دقيقة من الرياضة يومياً تسهم في زيادة فرص الخصوبة لديها بشكل كبير.

المزيد:

معتقدات خاطئة حول ليلة الدخلة!

نعم للعلاقة الحميمة في الصباح!

ماذا يعني إغماض الرجل عينيه أثناء العلاقة الحميمة؟

0أضيفي تعليق

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني


5 − 2 =

*