لايف ستايل
| ٠٢-١١-٢٠١٦

الرياضة: الوسيلة الأفضل للوقاية من ارتفاع ضغط الدم

 

“القاتل الصامت” هو اللقب الذي يتم اعطاؤه لمرض ارتفاع ضغط الدم الذي يمكن ان يفتك بالجسم دون الشعور بذلك. هذا المرض خطير جداً ولكن ببعض التغييرات الصحية اليومية يمكن الوقاية منه. تشير الدراسات العلمية ان ٣٠ دقيقة من الرياضة في اليوم تقي من ارتفاع ضغط الدم بنسبة الخمس بحسب آخر الدراسات العلمية وهي يمكن ان تغني عن العقاقير. وكل ما زادت معدلات ممارسة الرياضة كل ما خف خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بحسب “جمعية القلب الأميركية” فما هي أنواع الرياضة الأفضل للوقاية من هذا المرض؟

 

يعتبر المشي من أفضل أنواع الرياضة للوقاية من ارتفاع ضغط الدم. يساعد المشي على الإسترخاء ويحسن من الدورة الدموية وبالتالي يقي من ارتفاع ضغط الدم في الجسم. كما ان هذا النوع من الرياضة يعتبر سهلاً جداً وفي متناول الجميع.

 

من جهة أخرى، يمكن للمرأة ممارسة رياضة الرقص والتي تساعد في الوقاية أيضاً من ارتفاع ضغط الدم وتشعرها بالراحة. الرقص الشرقي او الزومبا او رقص اللاتينو كلها من أنواع الرياضة التي تحرق السعرات الحرارية وتساعد على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

 

من جهة أخرى، ينصح بالتخفيف من استهلاك الملح وبتناول طعام صحي غني بالخضار والفواكه من أجل تأمين وقاية أكبر من مرض ارتفاع ضغط الدم.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*