لايف ستايل
| ٢١-١١-٢٠١٦

اختبار الأسبوع: هل الرياضة لها تأثير على خسارة الوزن؟

sport

 

الحمية الغذائية هي الحلَ الأول لخسارة الوزن! هذا ما تفكر فيه غالبية السيدات اللواتي يرغبن بخسارة الوزن الزائد والتمتع بالرشاقة. ولكن ماذا عن الرياضة؟ وهل هي أيضاً تساعد في التخلص من الوزن الزائد؟

 

 

في الحقيقة الرياضة لها تأثير ثلاثة أضعاف على الوزن اذ انها تزيد من عملية حرق الدهون والسعرات الحراري بالجسم. تساعد الرياضة على زيادة حساسية الخلايا بالجسم على هرمون “اللبتين” وهو هرمون يساعد على حرق الدهون وهي تزيد من الكتلة العضلية بالجسم ما يعني انها تزيد من مستوى الأيض بالجسم.

 

 

وتشير بعض الدراسات العلمية أيضاً ان ممارسة التمارين الرياضية يساعد في زيادة الشبع بالجسم ويقلل من الشهية لتناول مختلف أنواع المأكولات خصوصاً الشهية تجاه تناول الحلويات الدسمة العالية بالسعرات الحرارية مما يساهم في عملية انقاص الوزن بشكل أفضل.

 

 

وتجدر الإشارة الى انه يجب الجمع بين الرياضات التي تتطلب قوة التحمل كحمل الأوزان ورياضات الكارديو كالمشي من أجل نتائج أفضل.

 

 

اذن من أجل خسارة الوزن بشكل صحي يجب الجمع بين الرياضة والنظام الغذائي الصحي. هذه الطريقة لا تتضمن لك الرشاقة فقط بل أيضاً تضمن لك صحة جيدة خالية من الأمراض والمشاكل الصحية.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

qphwd

*