لايف ستايل
| ١٩-٠٦-٢٠١٧

أنشطة رياضية تناسب رمضان

 

لا يجب التخلي عن ممارسة الرياضة خلال أيام الشهر الفضيل لأنها هي الطريقة الأفضل من أجل حرق الدهون والسعرات الحرارية في رمضان. كما ان الرياضة تساعد على محاربة الأمراض خصوصاً السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

تخاف المرأة من ممارسة الرياضة قبل الإفطار لأنها قد تؤدي الى شعورها بالدوار وتسبب في خسارتها كمية كبيرة من السوائل من الجسم. لذلك لا تعتبر كل أنواع الرياضة مناسبة لفترة ما قبل الإفطار. هناك أنواع معيَنة من التمارين الرياضية يجب فقط ممارستها خلال أيام الشهر الفضيل وهي تتمثل بالتالي:

المشي الخفيف: رياضة المشي مناسبة جداً لفترة ما قبل الإفطار اذ انها لا تحتاج الى طاقة عالية لممارستها.

اليوغا: رياضة اليوغا لا تسبب لك التعب خلال ممارستها وبالتالي هي مناسبة لفترة ما قبل الإفطار. تمارين اليوغا تمنحك الراحة والهدوء وتساعدك في الشعور بطاقة عالية بعد الإفطار.

البيلاتس: رياضة البيلاتس تساعد على التخفيف من آلام الظهر وتعمل على شدَ عضلات البطن. يمكن ممارسة البيلاتس قبل موعد الإفطار لأنها خفيفة ولا تحتاج لمجهود عالي.

ركوب الدراجة الهوائية: ممارسة هذا النوع من الرياضة يساعدك على حرق الكثير من الدهون قبل موعد الإفطار وهو لا يحتاج لطاقة كبيرة منك.

كما اننا ننصحك زهرتنا بممارسة الرياضة قبل الإفطار بحوالي الساعة او الساعتين كحدَ أقصى وذلك كي لا تشعرين بالجوع الشديد خلال النهار. كما انه من الأفضل ممارسة الرياضة في أماكن مغلقة ذات درجة حرارة باردة لعدم الشعور بالتعب.

أما بالنسبة لممارسة الرياضة بعد الإفطار فهي يجب ان تتم بعد ساعتين من تناول الطعام. كل أنواع الرياضة تناسب هذه الفترة وبالتالي يمكنك ان تختارين النوع المحبب بالنسبة لك من أجل ممارسته خلال أيام الشهر الفضيل.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*