ترفيه
| ٢٤-٠١-٢٠١٤

إصدارات حديثة …لعاشاقات قراءة الروايات

 

“اشتهاء” للروائي أمير تاج السر
صدر حديثا رواية “اشتهاء” للروائي السوداني أمير تاج السر. وعن دار الساقي اللبنانية صدر العمل المكتوب بأسلوب الواقعيّة السحريّة يروي أمير تاج السر الحكاية، حيث يختلط الواقع بعوالم غامضة تشرّع بوّاباتٍ متعدّدة للمخيلة والحلم، وتتيح التلصّص على خفايا أبطال متجذّرين في أرضهم.
بطل الرواية عبد النبي سمارة القادم من السودان الشماليّ يدخل البلدة الشرقية كمدرّس غريب عنها، فيكون سحر حوريّة المصلح بانتظاره ليحمله إلى مصير لم يتوقّعه. إنّها حوريّة الحضرميّة التي امتزجت أصولها الحضرميّة والغجريّة بجمالها الأخّاذ لتغدو أقرب إلى ساحرة أسطوريّة يقع كلّ من عرفها في حبائل شهوتها.

“كل شيء مباح في بيروت” للروائي علاء مصباح
صدر حديثا عن دار رياض الريس رواية “كل شيء مباح في بيروت” للروائي المصري علاء مصباح. تدور أحداث الرواية الفائزة بجائزة الهيئة العامة لقصور الثقافة بين مصر ولبنان، شادي خريج الجامعة الأمريكية الذي يتناسى مبادئه السابقة ويلتحق بالعمل في السفارة الأمريكية، صديقه عماد الذي يهرب من رفض والدہ لخطوبة صديقته ندى ويذهب لقضاء إجازة الصيف مع محمود في لبنان.
ندى الفتاة الرومانسية التي تهيم حبًّا بعماد تتعرض لحادث تحرش جنسي وبدلًا من أن تساندها أسرتها يصر شقيقها حسام أن يفرض عليها ارتداء الحجاب، وفجأة تشتعل حرب لبنان 2006 لتتحكم في مصير هذہ الشخصيات.

“سبعة حجارة للخاطئة” للروائية فينوس خوري
صدر حديثا رواية “سبعة حجارة للخاطئة” عن دار الساقي للروائية اللبنانية فينوس خوري. وتروي الحكاية قصة نور التي يحكم عليها بالرجم حتى الموت بعد أن يُكتشف حملها من رجل غريب يعمل كمهندس في القريّة الصحراويّة النائية، الخاضعة للأعراف والتقاليد البالية.
تنتصر «الغريبة»، التي جاءت إلى القرية ضمن حملة إغاثة، لقضيّة نور، وتنجح في إقناع الملا بتأجيل الرّجم ريثما تضع نور مولودها.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*