رمضان
| ٠٥-٠٨-٢٠١٢

ما هي فوائد التمر الهندي؟

tamer-hindi

 

التمر الهندي من المشروبات الرمضانية المعروفة. يتم تحضير هذا الشراب من خلال نقع بذور التمر الهندي بالماء لساعات ثم تصفيتها جيداً وخلط المزيج بالماء من جديد وإضافة السكر إليه. يتم تناول التمر الهندي في رمضان في أي وقت في السهرة. يحمل هذا المشروب الرمضاني اللذيذ العديد من الفوائد الصحية للجسم خصوصاً خلال أيام الشهر الفضيل.
ينظّف الجسم: يحتوي التمر الهندي على مضادات حيوية تعمل على تطهير الجسم من السموم. كما يساعد في تنقية الدم من الشوائب والسموم.
ينعش الجسد: يعمل شراب التمر الهندي على إنعاش الجسم من خلال منحه الترطيب والإنتعاش خصوصاً خلال أيام ساعات الصوم الطويلة التي تتخطى 14 ساعة يومياً.
يمنع الإمساك: شراب التمر الهندي يساعد في إزالة مشكلة الإمساك نهائياً خلال أيام الشهر الفضيل. لذا، فتناول كوب منه خلال اليوم يمنع الإمساك، خصوصاً عند المرأة.
يخفض ضغط الدم: هذا الشراب الرمضاني معروف منذ القدم لفوائده في خفض ضغط الدم المرتفع. كوبان من التمر الهندي يومياً لمدة أسبوع يعملان على خفض ضغط الدم المرتفع بشكل ملحوظ جداً.
يخفّف من أوجاع الرأس: تثبت الدراسات العلمية أنّ شراب التمر الهندي يعمل على خفض أوجاع الرأس خصوصاً عند الأشخاص المصابين بالشقيقة.
وتجدر الإشارة هنا الى أنّه يمكن إضافة شراب التمر الهندي غير المحلى إلى المأكولات المختلفة كالفتوش، البامية، المحاشي.


0أضيفي تعليق

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني


4 + = 12

*