مجتمع
| ٢٠-٠٤-٢٠١٧

ملياردير سعودي يوزّع ثروة بمليارات الريالات على أبنائه.. فما وصيته؟

 

رجل الأعمال السعودي سليمان الراجحي وزع ثروته على أبنائه وزوجاته وبناته قبل سبع سنوات  والتي تصل إلى مليارات الريالات فيما أبقى 12% منها؛ إضافة لوقف للأعمال الخيرية، وبعدما وزع هذه الثروة قال: سأعمل على تنميته ،قاصدا الوقف، حتى يفوق ما وزعته على أبنائي“.

الراجحي الذي يبلغ من العمر حاليا 97 عاماً يقول بعد توزيع ثروته إنه أزاح عن كاهله ثروة جمعها وهو ابن الـ15 بمبلغ يصل إلى ربع ريال فقط… فما الوصية التي تركها لأبنائه؟!

رجل الأعمال الشهير تربع على ثروة كبيرة لم يفصح عنها سوى الوقف الذي تجاوز 60 مليار ريال، وتشير معلومات أن مجموع ما تم توزيعه وتقسيمه بين الأبناء يصل إلى نحو 45 مليار ريال

وأراد الراجحي بتوزيع ثروته زيادة تآلف الأبناء وعدم إشغال المحاكم في تقاسم التركة، وهو ما شاهده من مشاكل حدثت بعد وفاة بعض التجار.وظهر الراجحي في مقطع فيديو معلنا أن الوقف بلغ 60 مليار ريال خلال فترة وجيزة من التوزيع منتصف عام 2010.

أوصى رجل الأعمال الشهير أبناءه بعدم علاجه خارج السعودية بل اختيار موقع للعلاج داخلها، وعدم انشغالهم به بل وضعه في مستشفى البكيرية التابع لجامعته إن كان جاهزاً أو في أحد المستشفيات الحكومية أو الخاصة.كما أوصاهم بالإنفاق عليه من حساب الوقف، وطالبهم بعدم علاجه في منزله أو زيارة الأطباء له.

 

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

ayfjk

*