مجتمع
| ١٠-١٠-٢٠١٧

أكاذيب تصدقها المرأة عن العلاقة الحميمة!

 

يظل عالم العلاقة الحميمة موصداً وغامضاً لملايين النساء، لا سيما في مجتمعاتنا المحافظة والتي كثيرا ما ترفض حتى مبدأ الثقافة الجنسية العلمية.

ولأن هذا الجانب من العلاقة الزوجية يظل غامضاً بالنسبة للغالبية العظمى من الفتيات فإن كثير من الأكاذيب حوله يسهل تصديقها، هذه مجموعة من هذه الأفكار الخاطئة:

# المرأة مسؤولة عن جنس الجنين
بالطبع لا، وقد أثبت العلم بالشكل القاطع أن الرجل هو المسؤول فقط عن جنس الجنين، لذلك يبدو غريبا أن بعض الناس ما زالت تعتقد أن على الرجل الذي ينجب البنات فقط أن يتزوج من أخرى.

# حبوب منع الحمل تزيد الوزن
وفقًا للأطباء، تسبب حبوب منع الحمل زيادة الوزن بنسبة ضئيلة. لكن نتيجة للعوامل المختلفة، تميل النساء لاكتساب الوزن مع التقدم في العمر.

# لقاح سرطان الرحم للنساء فقط
يمكن لفيروس الورم الحليمي التسبب في سرطان عنق الرحم للنساء وسرطان القضيب للرجال. يعد هذا الفيروس شائعًا وينصح الخبراء بتلقي كل من الشباب والفتيات للقاح قبل سن 28 عاماً>

# يفكر الرجال في العلاقة الحميمة طوال الوقت
كشفت دراسة حديثة أن نصف الرجال يفكرون في العلاقة الحميمة أقل من 19 مرة في اليوم وهو نفس معدل تفكيرهم في تناول الطعام.

# ممارسة العلاقة الحميمة رياضة تحرق السعرات الحرارية
إذا كان وزنك 68 كيلو فأنت تحرقين 3.5 سعرة حرارية في الدقيقة خلال العلاقة الحميمة. يمكنك حرق نصف هذه الكمية عند مشاهدة التلفزيون فقط.

# آلام شديدة في ليلة الزفاف
أيضاً هذا الأمر ليس صحيحاً إلا في حالة كان الرجل فظاً، لا يفترض أن يكون الأمر مسبباً لألم لا يحتمل.

# دم ليلة الدخلة علامة العذرية
رغم أن هذا الاعتقاد شائع إلا أن العلم أثبت أن هناك أنواعا مختلفة من أغشية البكارة من بينها المطاطي الذي يتمزق دون أن ينزف دماً، كما أن المرأة معرضة لفقدان هذا الغشاء في حوادث مختلفة قد تكون في الطفولة من بينها الجمباز وركوب الخيل وركوب الدراجة الهوائية، طبعا هذا في بعض الحالات وليس كلها، لكنه أمر ممكن كما يقول الطب.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

*