مجتمع
| ١٥-٠٨-٢٠١٢

باللهجة الاماراتية أحلى…عبري عن هويتك

majles-ramadani

 

أعلن مركز الشارقة الإعلامي عن تبني مبادرة هامة للحفاظ على اللهجة المحلية الإماراتية من التشويه وذلك بالتعاون مع إدارة التراث في دائرة الثقافة والإعلام بإمارة الشارقة ، حيث ستسعى هذه المبادرة إلى وضع كافة الآليات اللازمة التي من شأنها فرض الرقابة على المواد الإعلانية باللهجة المحلية، والموافقة عليها من قبل إدارة التراث قبل السماح ببثها عبر أي من قنوات مؤسسة الشارقة للإعلام.

جاء ذلك خلال ندوة “التراث الإماراتي.. الواقع والطموح” التي اختتم بها المجلس الرمضاني لمركز الشارقة الإعلامي جلساته الرمضانية يوم أمس برعاية وحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام وأكدت على أهمية غرس ثقافة التراث في نفوس الشباب من خلال التربية الأسرية و المؤسسات الإعلامية والتربوية وإلى حماية اللهجة الأصلية من الاندثار كونها جزء اساسي من المكون التراثي والثقافي.
وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أهمية توجيهات ومبادرات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في الحفاظ على الموروث التراثي والثقافي  لدولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز الاهتمام بالهوية الثقافية.
وأشار الى أهمية مبادرة مركز الشارقة الإعلامي للحفاظ على اللهجة الإماراتية من التشويه الذي يطرأ عليها نتيجة لاستخدام مصطلحات بعيدة عن قاموس اللهجة الاماراتية في العديد من المواد الإعلانية التي تبث عبر الإذاعة والتلفزيون مؤكداً حرص المركز على دعم كل ما من شأنه دعم الهوية الثقافية والتراثية للإمارة.

0أضيفي تعليق

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني
okztn

*