مجتمع
| ٢٠-٠٣-٢٠١٧

دبي اختارت: مليون دولار لأفضل معلمة في العالم

 

سلم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، أمس، المعلّمة الكندية ماجي ماكدونال جائزة “المعلم” العالمية، والتي تنظمها سنويًا مؤسسة فاركي، وتبلغ قيمتها مليون دولار أميركي.

واختيرت المعلمة العاملة في أقصى شمال كيبيك الكندية والتي تدرس قبائل إينويت الأصلية، من بين 22 ألف مشارك من مختلف أنحاء العالم.

تحدثت ماكدونيل، التي تدرِّس في مدرسة تقع بقرية نائية، خلال حفل تسليم الجائزة حول مشكلات انتحار الصغار في منطقة تقطنها قبائل”إنيويت”.

وهنأ رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، ماغي ماكدونيل وقال إنها “ترسم ملامح المستقبل”.

وأضاف :”لقد اخترت التدريس في مدرسة إيكوسيك في منطقة سالويت، وهي قرية نائية في القطب الشمالي الكندي،لا توجد طرق تؤدي إلى سالويت، ولا يمكن الوصول إليها إلا جوا وهي شديدة البرودة،وقد وصلت درجة حرارتها إلى 20 درجة تحت الصفر هذا العام،أريد أن اشكر كل معلم هناك”.

وعملت ماكدونيل على تحسين الصحة وفرص الحياة بين الصغار في منطقة إنويت المنعزلة التي تواجه حرمانا، كما تحدثت عن شعور المعلم بعد انتحار أحد طلابه.

وقالت خلال حفل استلام الجائزة :”بوصفي معلمة، عندما كنت أحضر إلى المدرسة صباحا بعد الحادث وأجد مقعد الطالب خاليا في الفصل، كانت تنتابني حالة من الصمت والجمود”.

وأضافت قائلة إن مثل هذه الذكريات تؤلمها، وهي ترغب في أن تغتنم فرصة الجائزة لتسليط الضوء على هذه المشكلة.

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني

wxpvv

*