مجتمع
| ٢٣-٠١-٢٠١٣

أسرار البنات: كيف أحل مشاكلي مع معلمتي؟

girl-feature-23012013

 

حافظي على هدوئك هذه هي النصيحة الذهبية التي يعطيها الطبيب النفسي والمؤلف الشهير في مجال التربية وعلم النفس جيمس جي كريست.

فالطبيب الذي يتحدث إلى الطلبة والكالبات يقول عن عليك أن تحافظي على هدوئك وأن لا تناقشي المعلمةن التي تعتقديم أنها لا تنصفك ولا تشعرين براحة نحوها.

وعندما تقوم بتوجيه أية انتقادات غير مفهومة لك ينصح الطبيب أن تسأليها بهدوء ودقة عن ماهية الخطأ الذي ارتكبته أنت.

وأضاف كريست أن أفضل استراتيجية يجب أن تتبع هي مراجعة ما تقوله المدرسة؛ حيث إنه بذلك تتاح إمكانية تهدئة الموقف المتوتر بينكما.

وأشار كريست إلى أن هذا التصرف الهاديء يساعد في كثير من الحالات التي يقدم فيها الأستاذ على تعنيف تلميذه جراء ما قام به مثلاً من سلوكيات. وأكد كريست على ضرورة أن التصرف بلباقة وتهذيب وأن تسألي بهدوء  :”ممكن أن توضحي لي بالضبط ما الذي لا يعجبك في سلوكي؟”.

ومن ناحية أخرى نصح الخبير الألماني كريست أنه بدلاً من الدخول في مجادلات لا طائل من ورائها أو اللجوء إلى إلقاء اللوم على المدرسة، يجب على الشباب والفتيات أن يستجيبوا بشكل أفضل لمواقف المواجهة مع المدرسين؛ حيث يمكنهم التوجه إلى الأستاذ وتوضيح ماهية الاستراتيجية التي يعتزمون انتهاجها في المستقبل للسيطرة على غضبهم بشكل أفضل.

وفي أسوأ الأحوال عليك اللجوء إلى عائلتك إن تفاقمت المشكلة إلى حد كبير وصعب حلها، ولكن النصيحة هي أن تحلي مشاكلك بنفسك وبلباقة وهدوء. ويمكنك أن تجلسي مع معلمتك وتعتذري عن أي خطأ تشعرين أنك ارتكبته وأنه يؤذيها. وأن تقولي لها أيضا أنك تشعرين بشيء من الظلم واقع عليك من قبلها إن كان ذلك فعلا هو ماتشعرين به.

0أضيفي تعليق

لن نقوم بنشر عنوان بريدك الإلكتروني


1 × 6 =

*